من أغرب المدن التي سمعت عنها مدينة مورمانسك فى روسيا تقع امام القطب الشمالي ، فى الشتاء لا تشرق فيها الشمس لمدة 6 أشهر (حسب الظروف الجوية ) ضمن ظاهرة طبيعة تسمى بالليل القطبى ،

و هذا ما يؤثر على المواطنين و يجعلهم يشعرون بالكآبة و الرغبة فى النوم ((فقط نجربها من أنفسنا فى الشتاء و فى الليل غالبا ما تهيمن المشاعر السلبية على مزاجنا ولا يصلح الأمر إلا بعد أن تشرق الشمس حاملة معها الطاقة الإيجابية )) ، رأيت فى أحد الفيديوهات احد الصحفيين يسأل مواطنة : لم انت تضحكين ؟ أجابته بأنه يجب عليها ذلك فهذا عملها حتى لو لم ترد لكنها تشعر بالرغبة الشديدة فى النوم و دائما ما يكون مزاجها سيئ و هذا ينطبق كذلك على باقى المواطنين .

أما عند قدوم الصيف تشرق الشمس يستقبلونها عادة بإحتفال خاص و يستمتعون به و لا تغرب لمدة 6 أشهر (حسب الظروف الجوية ) ، لا يوجد وقت محدد للنوم فقط متى تعبت و أردت النوم نم ، شيئ محير ، الشمس للطاقة و الليل للراحة و هم إما شمس 6 أشهر أو ليل 6 أشهر كيف يمكنهم العيش فى هذه المدينة ؟

بعد أن سمعت بها فقط أرغب فى زياتها لبضع أيام لا أكثر ، الحمد لله على النعمة ""و جعلنا الليل لباسا و جعلنا النهار معاشا "".

لو سنحت لك الفرصة بترك بلدك الحالى و العيش فى مورمانسك ماذا تختار ؟ و لماذا ؟