مرحبا !

حسنا .. لسنا الاعضاء الناريين لحسوب السابق او ماكان يعرف بارابيا .. ولكن لنحاول سويا اعادته الى السمعه التي صنعها الاعضاء الاوائل .

المفترض ان حسوب يدار من خلال الاعضاء وهذا مايحدث وسيحدث , لهذا اود طرح اقتراح بسيط لاعادة خاصيه حسوب التي فقدت قليلا .

اولا قبل ان تتم مهاجمتي .. اعلم ان فكرة حدث نقاشي لمجتمع نقاشي اساسا امر مسخرة .. ولكن انا كان هذا هو عصر حسوب الذي نعيشه فليكن ! الافتراح مقدم لانه قد يحفز الاعضاء فعلا على النقاش بما ان المواضيع التي تطرح البديهيات بصراحه تنال الاعجابات والتقييمات بسهولة دعونا نحتفل بالنقاش ونغير هذه العقليه في اعضائنا !

شيء كـ MUN .. أو Model United Nations .

الفكرة باختصار :

  • حدث نقاشي يتم بشكل دوري .. كل اسبوع مثلا كل جمعه نقاش مختلف.

  • الهدف هو تشجيع النقاش .. وتشجيع الفكر الناقد .. لذا : سيتم اختيار الاعضاء مسبقا ودعوتهم الى الحلبه -أرى في ذلك شيئا مشوقا بعض الاعضاء يحبون المفاجآت- عن طريق رساله مرفق فيها موضوع النقاش ولسته لزوايا النقاش عليهم ان يختاروا منها أو يضيفوا زاوية يريدون تمثيلها طبعا الذي يختار او يرفق ما يتبع هواه اولا سيدافع فعلا عما يريد المدافعه عنه .. والا فعلى المشترك ان يختار اي وجهة نظر اخرى حتى لو كانت على غير هواه سيتحدث من تلك الزاوية .. في حال وافقوا فهم في اللعبه.. بامكان المشترك رؤيه قائمه وجهات النظر بعد ان يقرروا ان كانوا في اللعبه ام لا !

والغرض مجددا هو تشجيع التفكير الناقد والتفكير من زاويه اخرى وتحسين المهارات النقاشيه او الحجج مثلا حتى لو كانت مخالفه لفكرك .. لا شيء مخيف او خاطئ في هذا الحجه تدحض الحجه بالاخير! .. وهذا شيء مختلف قليلا

  • النقاش قد يكون عن اي شيء! وفي مجال اي مجتمع ! للتوعية والتنوع بقدر الامكان .

  • عن آليه اختيار الاعضاء .. اي اقتراحات ؟ لا احبذ ان نكتب موضوعا لمن عليه الاشتراك ربما مثلا ان نترك رابط لمن يريد ان يشترك في نقاش كل اسبوع؟ نفس الشيء آليه اختيار الموضوع ؟ ماذا تقترحون ؟

أي أفكار أخرى ؟ أو أي شيء على الإطلاق لتحسين الاداء في حسوب ؟