في هذه المساهمة سأقوم بطرح وجهه نظري حول مجتمع حسوب ولماذا برأيي لا يتلقى تفاعلا على الرغم من وجود أشخاص مبدعون ويمتلكون الخبرات وقادرون على مشاركتها, والإجابة على الأسئلة والتفاعل ونشر المساهمات.

المشكلة تكمن في التنوع الذي يسبب نشر المحتوى الرديء الذي يكون الهدف منه احداث بعض التفاعل وجلب بعض التصويتات , وما أقصده بالتنوع هو وجود مجتمعات ليس لها فائدة ولا تلقى تفاعلا, يجب أن يكون مجتمع حسوب خاص بالتقنية فقط خاليا من تلك المقالات الأدبية.. الشعرية... الترفيهية...سينيما و "تطوير الذات" وغيرها من الأشياء الخارجة عن محتوى التقنية بشكل عام والعمل الحر والبرمجة والويب. وذلك لأن محتوى التقنية هو الأقوى والرئيسي.

لأني أنا كمستخدم عندما أقوم بتصفح حسوب لا أجد أي شئ مثير للاهتمام, املك العديد من الأفكار لكن لن أقوم بمشاركه أي شئ لأني لا أري أشخاص مثلي أشارك معهم الاهتمام, إلا شخصين أو ثلاثة. لذا أصبحت أفتح حسوب كل شهر تقريبا واقفله بسرعه لأني أري مساهمات رخيصه وغير مثيره لاهتمامي. وأعتقد هذا ما دفع الكثير من المساهمين القدامى من الخروج ,ببساطه لان حسوب يضيع وقتهم.

حسوب يحب أن يكون عن المحتوى التقني فقط كي يجذب أشخاص اكثر ويلقى تفاعل اكثر ويقوم أصحاب الخبرات والأفكار بنشر المساهمات والأفكار والعلم والخبرات, لا أحد يريد أن يرى ذلك المحتوى الأدبي والذي يريد التفاعل الوهمي,من يريد أن يقرأ من المحتويات الأخرى فهناك مئات المنتديات والمدونات فليذهب وينتقي ما يشاء. لا أريد أن يتحول مجتمع حسوب إلى منتديات همسه حب !

في النهاية هذه وجهه نظري, أريد أن اسمع وجهه نظرك في التعليقات, لا تردد في تصحيحي إن كنت تعتقد أني على خطأ وشكرا.