لماذا نزيد في الوزن دهونا بدل أن يتخلص الجسم من الغذاء الزائد؟


الجسم يخزن الغذاء تحسبا لاسؤى الاحوال حيث يستعمل تلك الدهون لتغطية حاجياته من الطاقة في حالة غياب الغذاء او كان الامر كما تقول انت لكنت في حالة الجائع 24 ساعة في اليوم سبع ايام في الاسبوع .

-1

أمممم، للدهون عملها الخاص أيضًا (الحفاظ على درجة حرارة منخفضة نسبيًا مثلًا)، هذا بالإضافة لأن الجسم لو طرح الطعام الزائد بعد كل وجبة، سنضطر لتكرار الوجبات بشكل مزعج كلما قل المخزون -الذي سيكون على شكل دهون على ما أظن- ولن نستطيع النجاة أيام طويلة بلا طعام...

لستُ أدري... من الأشياء التي تم تلقينها لي في المدرسة فقط، أو ربما خلطتُ الأمر وكان المقصود الحفاظ على درجة الحرارة في النطاق الطبيعي

أظن بأنك تقصد تدفئة الجسم عندما يفقد حراراته الداخلية، لأن الجسم يحتاج لأن يكون في درجة حرارة معينة داخليًا، تقريباً (36 - 37 درجة مئوية). كما أوضحت أنت بقولك (في النطاق الطبيعي).

تقريبًا، تقريبًا... لم أكن بارعًا في الأحياء على كل حال

actually, I've always hated it ._. x

"Inserts Science MEME"


أعتقد بسبب حاجة الجسم لها، بالإضافة لأن الجسم غير مضطر للتخلص من الدهون بتلك السهولة مثل "الأشياء التي تخرج من الجهاز الهضمي أو التناسلي"، ما أقصده هو أن الدهون لا تعتبر سموم للجسم، وإنما مخزون طاقة يستخدمه الجسم كلما يحتاجه ولقد وضح الأخ في التعليق الأعلى هذا الأمر :)

هي شكل من اشكال تخزين الطاقة لوقت آخر لا يكون فيه الغذاء متوفر فإذا استهلكنا كل الطاقة المأخوذة من وجبة و طرحنا الباقي سنبقى في حالة جوع دائمة فالجسم في حالة استهلاك طاقة دائم و لا يتوقف . اما درجة الحرارة فالدهون تساهم في الحفاظ على درجة حرارة متزنة 37 درجة داخل الجسم لتعمل الاعضاء الحيوية الداخلية بشكل احسن .


اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

65.3 ألف متابع