اولا يجب ان تفهم ان الولايات المتحدة ليست دولة بل هي اتحادية (كونفيديرالية ) كما يدل اسمها " الولايات المتحدة الأمريكية "

اي كل ولاية لها قانونها و حاكمها و حدودها و هي مشتركة فقط الا في بعض النواحي و لا ولاية لديها سلطة او ولاية على ولاية اخرى .

  • FBI مكتب التحقيقات الفيديرالية اي انها السلطة الوحيدة التي لها الحق في التحقيق و البحث و ملاحقة المجرمين عبر الولايات عكس الشرطة التي سلطتها هي حدود الولاية و لا تستطيع تعدي صلاحيات الولايات الاخرى .

  • CIA وكالة المخابرات المركزية و هي مخابرات الولايات المتحدة التي تقوم بتدريب و استعمال الجواسيس داخل البلاد و خارجها للحصول على المعلومات المخابراتية .

  • NSA تستطيع ان تعتبرها هي CIA لكن تركز على الجانب المعلوماتي و السيبراني اي خوض في التجسس و الصراع الرقمي .

شكرا على ردك أريد أن أسالك أن كانت ل FBI السلطة خارج البلاد مثلا نسمع هاكر قام بإختراق البنوك وهو ملاحق من طرف َمكتب التحقيقات الفيدرالي هل تلاحقه خارج البلاد وفي دول أخرى أو أنها تطلب من الدولة التي يوجد بها أن تمسك به أم تكلف دولة التي يقطن بها ذالك الهاكر أن تبحث عنه وشكرا لك

  • FBI:

مكتب التحقيق الفدرالي، أي أنه مكتب متخصص بالتحقيقات، ينشط في الولايات المتحدة ككل. يتخصص في الجرائم الفدرالية مثل الإختطاف، سرقة الأبناك، الجرائم الإلكترونية، سرقة القطع الفنية...

  • CIA:

وحدة الإستخبارات المركزية، هي الإستخبارات الأمريكية.

  • NSA:

وكالة الأمن القومي، وكالة معلوماتية تطور طرق تشفير وحماية وتحليل وتجميع المعلومات. كثير من الثقنيات المستخدمة في الويب والبرامج اليوم مصدرها NSA. عملهم ليس ميدانيا كما يظهرون في الأفلام... فقط عمل مكثبي وتطوير وبحث يومي... أي شيء معلوماتي مفيد في مجال التجسس أو الحماية.

اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

12.1 ألف متابع