أريد أن أنشىء مشروعي الخاص .مع أنني لا أعلم ماهو هذا المشروع لكنني أريد أن أعمل لدى نفسي . حتى لو عملت في شركة ما لا نية لي في العمل فيها طوال حياتي . أنا حاليا في أخر سنة في البكالوريا وأريد التخصص في مجال له علاقة بالمعلوميات في المغرب . أصبحت أرى أنني مجرد شخص حالم دون عمل . منذ أكثر من ثلاث سنوات كنت أريد تعلم البرمجة لكن اليوم و غدا هكذا تمر الأيام في النهاية أرى نفسي أعرف القليل عن html و css التي ليستا لغتا برمجة .. دائما أقرأ أنك بعد سنة ستتمنى لو أنك بدأت اليوم لكن دون جدوى . أمل بسرعة ولاأعلم إن كنت أنا الوحيد الذي يصاب بالملل بسرعة . وعندما أرى أشخاص بمثل سني أو حتى أصغر مني بكثير مبرمجون ويتقنون الكثير من الأشياء أشعر بالغيرة وأنضر لنفسي أنني مجرد شخص فاشل .

كنت أضن أن حبي لمجال البرمجة سيجعلني أتفوق على أقراني الدين يدرسون معي لك الأن لم أعد أعلم حتى إن كنت سأنجح نضرا لدراسة باللغة الفرنسية التي أكرهها ولا أجيدها . هناك عقل يقول لي أترك الدراسة و إتجه للعمل الحر لكن كيف لشخص لم يستطيع أن يتعلم حتى القليل عن البرمجة في فترة ثلاث سنوات أن ينجع في العمل الحر وهو لا يمتلك أي مهارة . صراحة أنا أكتب هدا المضوع وأفكاري مشتة ولا أعلم ماذا أكتب .

سؤال للمغاربة ماهي التخصصات التي يمكن دراسة فيها المعلوميات في المغرب وماهي النقطة التي يجب الحصول عليها في المعدل العام مع العلم أنني شعبة علوم فيزيائية وشكرا .

@zakariamouhid@يونس بن عمارة‍ @thamood‍  @الازرق‍