الحياة الكريمة، هل من الممكن ان يحقق المال جزء من السعادة؟


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أن يجعل الانسان هدف حياته مادياً، تكون الحياة بلا طعم، وبلا معنى. ويتسائل حينها لماذا أعيش؟ وربما تدركين ماذا يحصل في نهاية هذا المسار.

الحياة الكريمة لا يكون معناها فقط هو الاكتفاء المادي. العديد من الأغنياء يشعرون بالبؤس، أو الوحدة، أو المرض!

حينما تمرضين من سيقف جانبك ويحن عليك؟ هل ستشتري شخص بالمال؟ لن تشعري حينها بالمودة والرحمة التي ستحتاجين اليها وقتها.

ضعي الله نصب عينيكي، واتركي الافكار التي تقودك الى اختيار مسار واحد متطرف، مثل "سأعمل فقط" او "سأكل حلويات فقط" واجعلي تفكيرك متوازن. ليس من السئ أن يكون لكي أهداف مادية في هذه الحياة، لكن السئ أنها تكون أولوية عظمى وتبقى الوحيدة، ستقودك إلى الهلاك.

إن كان لكي تجارب سيئة، يمكن اخذ استراحة من التفكير، وخذي أجازة، عالجي روحك واكتشفي ذاتك.

أتفق مع إسلام في رأيه، أنا مع مبدأ أن المال يحقق السعادة ولكنه لا يمكن أن يكون هو المعيار والسبيل الوحيدة لتحقيق السعادة ولا يمكن الاعتماد عليه، هنالك من يشعر بالسعادة عندما يتناول كوبًا من الشاي مع عائلته في بيت بسيط، وستجديه في راحة بال لكن في المقابل هنالك من تمتلك الأموال وتعيش في قصور ولكنها تعاني البؤس.

أنا أشيد بخطوتك نحو كسب المال، لكن ليست هي الهدف الوحيد. فالإنسان طماع بطبعه، فإن كان هدفه فقط المال، سيكون جل اهتمامه جمع المال فقط، وهنا سيكون الطريق للوصول إلى السعادة بعيد جدًا.


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع