دلني على مواقع مفيدة، ألهمني من فضلك


هناك العديد من المجالات التي يُمكنك العمل فيها على منصات العمل الحر سواء الأجنبية أو العربية لكن أنصحك في بداية الأمر الدخول إلى المنصات العربية و أشهرها منصة مستقل و خمسات لكن تأكد أن المنافسة على المشاريع شديدة و فُرصة الحصول على مشروعك الأول صعبة لكن الأمر ليس مُستحيل فكما حصل المستقلين السابقين على أول عمل لهم يُمكنك أنت أيضاً، لكن هناك بعض النقاط ضرورية تزيد من فرصك للحصول على أول مشروع لك:

1- إختيار مجال على المنصة هناك عدة مجالات: أعمال وخدمات استشارية، برمجة، تطوير المواقع والتطبيقات، تصميم وأعمال فنية وإبداعية، تسويق الكتروني ومبيعات، كتابة، تحرير، ترجمة ولغات، دعم، مساعدة وإدخال بيانات، تدريب وتعليم عن بعد ...

2- عليك إكتساب خبرة كافية تُخولك لإنجاز مشاريع بالجودة التي يريدها صاحب المشروع في المجال الذي اخترته و هذا الشيء ضروري يُمكنك إلقاء نظرة عن عينة من المشاريع و التأكد من ذلك هل أنت فعلاً قادر على إنجازها أم لا؟

3- الإهتمام بملفك الشخصي و معرض أعمالك لأنه واجهتك بالنسبة لصاحب المشروع و هو الدليل على خبرتك في المجال.

4- تقديم عروض إحترافية و مُقنعة و غير مبالغ فيها على المشاريع و عند تقديمك للعرض ضع نفسك مكان صاحب المشروع و اسأل نفسك هل صاحب هذا العرض هو الشخص المُناسب أم لا.


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع