اسأل ماشئت عن بلدي المملكة العربية السعودية


  • هل مازلت السعودية شعبا وحكومة ترحب بالوافدين خاصة الذي قدمو بغاية الدراسة ?

*كيف تنظرون الى المغاربة خاصة التونسيون منهم ?

*هل تعرف اي شيئ عن الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة ?

عسلامة سي زياد أشنيا أحوالك؟

هل مازلت السعودية شعبا وحكومة ترحب بالوافدين خاصة الذي قدمو بغاية الدراسة؟

طبعــاً وأكبــر مثال على ذلك جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيـــة.

كيف تنظرون الى المغاربة خاصة التونسيون منهم؟

المغاربــة أو التونسيون ليسم بغريبــون على السعوديـــة أي، لا أظن أن هناك صورة نمطيــّـة معيــنة بل لكل شخــص شخصيــته ونظرتــه من الشعبيـــن المغربي والسعودي. قد لايعلم الكثيــر من شعب السعودية الأعراق لديكم كأعراق الأمازيغ والعرب وقد يجدون صعوبــة في فهم اللهجــة، ولكن هناك حسب ما أرى عدد لا بأس بــه من المغرب وتونس في السعوديـــّــة ما يجعل الشعب السعودي لا يجــد غرابــة أو يكوّن صورة نمطيــّة شاملــة.

هل تعرف اي شيئ عن الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة؟

للأســف ليس الكثيــــر، ولكن إذا رغبــت في بعض المســاعدة ولديك اســئلة، وتريد مني توصيلهــا إلى جهــة معنة هناك سوف أفعــل (أعدك بذلك).

لا تتردد في طرح المزيد من الاسئلة.

شكرا اخي راشد ساحتاجك في بعض الاسئلة الاسابيع القادمة ارجو ان يتسع صدرك لهذا ....اذا كان لديك فايبر او واتس اب او اي وسيلة تواصل لاتبخل عليا.....وجزاك الله خيرا

يمكنــك سؤال ماتشاء وقتما تشاء غيــر أني أفضل أن تكون الأسئــلة هنــا ليستفيد الجميــع. ولا شكر على واجب عزيزي.

نعم السعودية ترحّب بالوافدين، حتّى أن في جامعتنا -جامعة الملك سعود- يدرس معنا-ويسكن في سكن الطلاب- طلاب من عدة جنسيات، يوجد مصريين-الوحيدين العرب الذي أعرف عن وجودهم-، وأحد أصدقائي ياباني، ويوجد كوريون وأفارقة وماليزيون، والغالبية صينييون، قادمون على برنامج المنح الطلابية ولهم مكافأت شهرية حوالي 290$ كل شهر، ويوجد العديد من الأنشطة المخصصة لهم، حيث يقام في مسجد السكن وبشكل أسبوعي دروس في العقيدة والفقه واللغة العربية، وأيضًا هُناك رحلات خاصة لهم للحج والعمرة تقام كل سنة تقريبًا.

أيضًا الجامعة الإسلامية تقدّم منح طلّابية، يمكنك التقديم عليها عن طريق الرابط:

https://admission.iu.edu.sa...

وأهلًا بك في بيتك الثاني :)

.


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع