فتاه سعوديه..اسالي عن بلدي :)


16

لماذا تقدسون ملككم الموقر , وتأخذون الاساءة له على محمل شخصي

لا نقدّس الملك فهو بشرٌ له ما له وعليه ما عليه، ولكن الإساءة لملكنا يعني الإساءة للسعودية كشعب.. إلا إن كنت تؤمن أن الحكومة لا تمثّل الشعب فهذا أمرٌ آخر!

بالنسبة لعلاقة الأسرة الحاكمة في السعودية بالشعب، فهي علاقة قديمة قدم 300 عام، منذ قيام الدولة السعوديّة الأولى.

قد يستغرب البعض لماذا هذا الولاء الكبير؟

لأن السعوديّة، مجتمع قبائلي، والمجتمع القبائلي، لا ينفع فيه أي مستوى من الديموقراطيّة، خصوصًا على مستوى الحكومة، لأنها لن تستقر أبدًا، ولن يعيّن صاحب الكفاءة، بل ستتنافس القبائل فيما بينها!

والدليل، أن الحكومة جعلت تكوين المجلس البلدي عن طريق الانتخابات، شخصيًا وتحت عيني، تحوّلت الانتخابات إلى منافسة بين القبائل:

سألت أحدهم: لماذا لا تصوّت لفلان؟ فهو ذو كفاءة، وقادر على الإصلاح! .. قال لي وبالحرف الواحد "أأترك ابن قبيلتي؟" .. لك أن تتخيّل هذا على مستوى الحكومة ! كيف سيكون الوضع؟

لن يكون جيدًا أبدًا، ولابن خلدون نظريّة في المجتمع القبائلي، أنه لا يحكمه إلا النظام الملكي، وهو الوحيد القادر على استقراره واستمرار حياته بشكل طبيعي.

الكل يعلم-أقصد الشعب وخصوصًا من عاشر بدايات تكوّن الدولة-، أنه بزوال آل سعود عن السعودية ستتحوّل السعودية إلى مجتمع أشبه بمجتمع الجاهلية: قُل لي بربّك من سيحكم: قبيلة حرب؟ أم قبيلة عتبية؟ أم قبيلة قحطان؟ .. ستتنافس القبائل فيما بينها، ولن يعم السلام ولا الاستقرار.

تركيبة السعودية-والخليج عمومًا-المجتمعية، ليس كتركيبة باقي الشعوب العربية، فهي شعوب قبائلية.. تتنافس فيما بينها منذ القدم.

لماذا أكره الملك، وهو قبيل أقل من 6 أشهر أقال وزيرًا من منصبه وحوّله إلى التحقيق لشبهة في فساده؟

لماذا أكره الملك، وهو يعمل جاهدًا لمصالح شعبه، ونحن كشعب، نعيش في أمن واستقرار؟

لماذا أكره الملك، وهو يطلق رؤية المملكة 2030، لتحسين الاقتصاد ووضع البلد؟

لماذا أكره الملك، والتعليم من التمهيدي إلى مابعد الجامعي-حتى الابتعاث- مجاني تمامًا بل وهناك مكافئة لمن يدرس في الجامعة؟

لماذا أكره الملك، والخدمات الصحيّة مجانية تمامًا؟

صحيح أن البعض يطالب بالإصلاح، ولا يوجد حكومة غير كاملة، لكن هذا لا يصل للقول بزوال الأسرة المالكة، لأننا نعلم أنه لا استقرار.

ارى هذا الامر في كل الوطن العربي وليس فقط بالمملكة العربية.

لكن السبب برأيي هو الجهل والخضوع للحاكم , ايضا بسبب الاهل الذين يصورون الحكام لأبنائهم على انه اله يجب عبادته , وليس مجرد شخص موجود لخدمة البلاد, فيتم انتاج عبيد.

استغرب من هذا الامر اكثر شيء في الدول التي تعاني الاضطهاد والفقر والجهل, والذي حاكمها قد قتل وجوع اهلها.

نعم ملك سعودية بالذات لا يستحق ان يذكر بالخير لما وراءه من عذاريب (فضائح) ولكن التطبيل لا يعني التوقير لكن العرب تقول للكلب سيِّدي إذا احتاجوه وأنت تسمع وترى كلها إعلام والشعب لا يستطيع الإساءة إلى الحاكم علناً ، اتمناها وصلت!

-7

نعم ملك سعودية بالذات لا يستحق ان يذكر بالخير لما وراءه من عذاريب (فضائح) ولكن التطبيل لا يعني التوقير

بالنسبة لي وللشعب السعودي عمومًا ارى انه شخص يستحق التقدير والامتنان له لما فعله لشعبة ودينة

العرب تقول للكلب سيِّدياذا انت تقول "للكلب سيدي" عند الحاجة له فهذا شيء يختص بك فقط واتمنى عدم التعميم


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع