أنا ديمة الخطيب، صحفية وكاتبة، عملت في 5 قارات .. اسألني ما تشاء


أهلاً محمود

شكراً على الدعوة

١- قد يكون من المبكر الحكم على الأمر .. علينا أن ننتظر ونرى النتيجة النهائية ، وهي لم تأت بعد

٢- حكاية طويلة. باختصار شديد: حين يتعاملون معك على أساس أنك أقل منهم فتجتهد أكثر منهم وتسبقهم ! لكني أعترف أن المرأة تواجه تحديات جمة في التوفيق بين حياتها الأسرية وحياتها المهنية. وأحياناً عليها الاختيار، والخيار صعب للغاية

٣- أؤمن بأن تمكن المرء من لغته الأم هو ما يسمح له باتقان لغات أجنبية. والدي عزز عندي حب اللغة العربية وأنا صغيرة ودفعني إلى تقويتها. وقد حافظت عليها بالقراءة والكتابة بشكل مستمر في الغربة الطويلة.

٤- أن تحدد ما هي أحلامها بالضبط، وتسعى لتحقيقها بكل ما أوتيت من قوة، ولا تظن أبداً أن هناك مستحيلاً في الدنيا. لكن عليها من وقت لآخر أن تعود إلى ميزان "الحلم مع الواقع"، كي تجد أفضل وسيلة وأنجعها للوصول إلى غايتها. الإحباط هو مصدر للطاقة. التغيير يأتي من حبة رمل فوق حبة رمل أخرى. أعرف أن النظرية غير التطبيق وأن ظروف تلك الفتيات قد تكون صعبة للغاية. لكني شاهدت المعجزات في جميع أنحاء العالم. الإرادة الإنسانية جبارة.

٥- تكونت في السفر فصرت أنا ديمة العربية العالمية التي تتأقلم في كل مكان وتصبح من أهل المكان أينما كانت مع الحفاظ على نفسها. أما نصائح السفر فهي أمر شخصي للغاية. البعض يرتاح للسفر السريع، أي زيارة المكان كسائح. أما البعض الآخر - وهم قلة - فيحبون خوض تجربة العيش في المكان فترة. الخياران جميلان. السفر ممتع كان كيفما كان.

-13

غريبه يامحمد لم تتهم صاحب الموضوع انه يعمل سبام ومسجل عدة اسماء لانه حصل على 15+ في اقل من ساعه :)

هذا شيئ يبشر بالخير

فرحت بجد هنالك تطورات بالتفكير :)

-12

نعم صحيح انا فقط استغربت لم تقم بتوجيه اتهام وانه يوجد قوى معاديه من كوكب اخر :)

ويوجد هنالك نوايا سيئه فقط استغربت الرد المحترم قلت يمكن انك تغيرت خوفتنا عليك يارجال :) كان ردي عليك فقط ping حتى تطمن عليك ^_^

نعم انا قرات شروط الاستخدام كان نفسي انك قراتها بدل سياسة النسخ ولصق

الحمد لله لا اتبع اي سياسه تشهير والحمد لله يارب حصل معي هذا الموقف حتى ابقى في مجتمع ارابيا اكثر انفتاح وعقلانيه

استمر يابطل :)

شكرًا جزيلًا على الإجابات الوافية.


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع