أهلاً,

أنطلقت مبادرة "عراق كودرز " عام 2018 بهدف تمكين طلبة الاختصاصات التقنية في العراق على العمل في المجال التقني والنمو الشخصي والمهني. منذ ذلك الحين , نعمل كفريق بشكل يومي على تطوير مبادرتنا - خاصة على ارض الواقع - من خلال تنظيم ورش العمل والمؤتمرات والندوات واللقاءات التقنية في الجامعات والمدارس والاماكن العامة كمحاولة لأحداث الفرق والتأثير الايجابي في المجتمع.

ايضاً, لدينا موقعنا الالكتروني الرسمي, نسعى من خلال هذا الموقع الى نقل تجربتنا المحلية الى الوطن العربي كطريقة لبناء تفاعل بين التقني العراقي المحلي والاشخاص التقنيون الاخرين من الدول العربية الشقيقة.

يوفر موقعنا العديد من المميزات والتي من خلالها نركز على " niche " مهمل نوعاً ما في العراق بشكل خاص وهو " طلبة الاختصاصات التقنية "

ما الذي يوفره موقعنا ؟

  • مقالات تقنية ( مترجمة وابداعية في مجالات مختلفة من تطوير الالعاب , تحليل البيانات , التسويق الالكتروني , البرمجة , الخوارزميات , امن البيانات , وغيرها من المواضيع ). علماً ان المحتوى ما زال في بدايته.

  • مشروع القاموس التقني , يوفر عراق كودرز مجموعه كبيره من المصطلحات التقنية الموضحة, يقوم بنشرها والكتابه عنها, مجموعه من المتطوعين من مختلف المحافظات العراقية. كمحاولة لخلق محتوى مفيد لطلبة الاختصاصات التقنية بلغتهم الام. حيث نركز على اختيار المصطلحات التي يفتقدها المحتوى العربي.

  • محرك بحث المشاريع, يوفر موقعنا ايضاً خدمة تساعد طلبة الاختصاصات التقنية في العثور على المصادر المتمثله " الكتب , مشاريع مفتوحة المصدر " والتي من شأنها ان تساعدهم في انجاز مشاريع تخرجهم او رسائل الماجستير. تكمن اليه عمل هذا المحرك كالاتي. يكتب الطالب " اسم مشروع بحثه او رسالته " تظهر له نتائج متعلقه بمشروعه او رسائله من البرمجيات الجاهزة من الكودات ( codes ) الى الكتب العلمية والبحوث الجامعية.

  • قسم افكار مشاريع التخرج, يوفر هذا القسم مجموعة من الافكار موضحه بشكل كامل. كمحاولة لمساعدة طلاب المراحل الاخيره في اختيار مواضيع مشاريع تخرجهم.

  • قسم المقابلات , نعمل في عراق كودرز على اجراء مقابلات مع الخبراء من المبرمجين وعلماء التقنية وامن البيانات من مختلف دول العالم, كطريقة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم ونقلها الى العراق بشكل خاص والى الوطن العربي بشكل عام.

ايضاً, يتضمن قسم المقابلات, لقاءات مع الطلبة العرب الذين يدرسون التخصصات التقنية خارج دولهم الام. والفكرة تكمن في توفير محتوى من تجارب الاشخاص الذين يدرسون في الخارج لمساعدة الطلبة الذين يفكرون في اكمال دراستهم العليا في الدول الاجنبية.

زيارات موقعنا الالكتروني كانت منذ افتتاحه في ديسمبر من 2018 , تصل الى اكثر من 10 الف زيارة شهرياً. - لدي خبرة متوسطة في الـ SEO - قررنا ايقاف الموقع قبل ثلاث اشهر لأعادة تصميمه وبالفعل قمنا بتغيره بشكل جذري الى تصميم هادىء نوعاً ما.

ومن خلال هذهِ المشاركة اود ان اعرف ما هي اراء الاخوة والاخوات في حسوب.

رابط الموقع

كل التقدير ,