تحية طيبة لمجتمع حسوب:

أعلنا مؤخراً عن إطلاق منصة لبلب السحابية وهي منصة البحث الأولى المخصصة للغة العربية. سوف أقوم بتقديم شرح بسيط عن المنصة وفوائدها لمواقع الإنترنت.

  • تدعم منصة لبلب النصوص العربية بشكل خاص، وكذلك تدعم اللغة الإنجليزية بشكل كامل.

  • تهدف منصة لبلب للبحث إلى تحسين تجربة المستخدم للمواقع العربية، عن طريق تسهل وصوله إلى المعلومات التي يبحث عنها وتصنيفها وفلترتها بطريقة ذكية.

  • تقدم منصة لبلب ميزات رئيسية لتحسين البحث مثل: الإكمال التلقائي، والمرشحات، والتصحيح الإملائي، والبحث المتقدم، وتحليل نتائج البحث.

  • وتقدم منصة لبلب لمدراء المواقع لوحة تحكم خاصة بكل موقع حيث يمكنهم من رؤية ما يبحث عنه المستخدمون، وطريقة تفاعلهم مع نتائج البحث، بالإضافة لمعايير الأداء الرئيسية من عدد زيارات (Click-through rate (CTR) - Hits الخ..) كما في الصورة.

ما هي ضرورة تحسين البحث على المواقع؟

بشكل عام، يؤدي البحث الجيد على الموقع إلى تحسين مشاركة المستخدم، وزيادة عدد الزيارات، وحصول المستخدم على الإجابة الصحيحة مما يعزز ولاء الزوار للموقع واستخدامه بشكل أكبر.

وبالنسبة لمواقع التجارة الالكترونية، فيؤدي البحث الجيد لوصول المشتري إلى ما يبحث عنه بشكل سريع، وبالتالي زيادة المبيعات.

أين تم تطبيق منصة لبلب حتى الآن؟

تم تطبيق لبلب في عدد كبير من أفضل المواقع العربية، ويمكنكم تجريب البحث على مواقع ويكي حسوب، هارفارد بيزنس ريفيو العربية، العلوم للعموم ( بوبساي)، إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية، الكيمياء العربي، الإقتصادي، وغيرها، حيث تستخدم كل هذه المواقع منصة لبلب للبحث السحابي.

كيف يمكنني إضافة خدمة لبلب على موقعي؟

يمكنك إضافة بحث لبلب إلى موقعك بسهولة، عن طريق إستخدام لبلب API او اي SDKs حسب اللغة البرمجة المعتمدة في الموقع. أما إذا كان موقعك مبنياً على ورودبريس فقمنا بتوفير إضافة لتسهيل العملية على مدراء المواقع والاستفادة فورا من كل مزايا البحث بمقايس عالمية وفهم عميق للغة العربية. ويمكننا أن نساعدك بهذا الأمر أو أن نقوم به بالنيابة عنك إن رغبت.

نرحب باستفساراتكم وتعليقاتكم، ويمكنكم التواصل مباشرة معي على الإيميل التالي:

kinda@lableb.com