السلام عليكم معشر المطورين،

لا أعرف إذا كان لأحدكم علمٌ بهذا الموقع، ولكنني ومنذ بدأت رحلتي المتواضعة في تطوير المواقع والعمل المستقل كـ Freelancer، تعرفت على هذا الموقع crossover.com

وددت أن أشارككم تجربتي الصغيرة لعل الجميع ينتفع بها.

هذه الشركة تدعي أنها طورت كل التقنيات الحديثة لتفعيل التوظيف عن بُعد بطريقة مرنة وذكية

وقد كانت لي تجربة بسيطة في المقابلة الشخصية معهم، حيث قدمت على وظيفة Front-end Web Developer وقد كان راتبها $30 بالساعة أي ما يعادل $4800 بالشهر، ولما اطلعوا على حسابي في لينكد ان قرروا التواصل معي، وأرسلوا لي آلية التوظيف والمحاسبة وهي كالتالي:

  1. التقديم للوظيفة مجاني و أوتوماتيكي، عن طريق اجتياز اختبار أون لاين لمعرفة مدى خبرتك في الوظيفة التي تتقدم إليها.

  2. أقل عدد لساعات العمل بالأسبوع هي 40 ساعة (بواقع 8 ساعات في 5 أيام عمل، أو ما يُتاح لك خلال أيام الأسبوع السبعة، المهم أن تعمل لمدة 40 ساعة على الأقل، وإن زدت عن 40 ساعة فإنك تحاسب عليها أيضاً).

  3. يتم احتساب الساعات عن طريق نظامهم الخاص في تسجيل جلسات العمل sessions، وذلك أنك توقع على اتفاقية عمل والمنصوص فيها على أن لهم الحق في استخدام كاميرا ومايك اللابتوب الخاص بك كل 10 دقائق والقيام بتسجيل حي لما تقوم به في هذا الوقت، ليتأكد من أنك لم تفتح الجلسة وتركت المؤقت يعمل وأنت لست جالساً بالفعل، باختصار هم يقومون بمراقبتك وكأنك في عمل حقيقي.

  4. يتم تحويل الراتب يوم الأربعاء من كل أسبوع، بعد ما يتم فحص محتوى الجلسات التي قمت بفتحها طوال الأسبوع، وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

  5. لا تسمح الشركة أن تعمل لديهم بدوام جزئي أو أن تكون على رأس عمل آخر.

  6. بعض الدول التي تفرض ضرائب على الرواتب، يتم حسمها من قِبل Crossover قبل أن تتم الحوالة.

الوظائف في هذا الموقع لا تقتصر على مطورين الويب فقط، بل هناك عشرات الوظائف الأخرى مثل مطورين برمجيات أندرويد - مطورين جافا - مطورين iOS - مطورين eCommerce، وغيرهم الكثير.

الشركة قائمة على فريقين؛ فريق المبيعات وفريق المطورين:

فريق المبيعات: يقوم بتسويق خدمات الشركة، بعضهم يعمل من المنزل أيضاً من خلال المكالمات والايميلات Cold calls & Cold mailing

فريق المطورين والذي يعمل بشكل كامل من المنزل 100% remote

يمكنكم مطالعة الوظائف المتاحة عبر الرابط التالي:

https://app.crossover.com/x/marketplace/available-jobs

وبالتوفيق للجميع