لا احد ينكر اننا فى عالم واسع وسوق كبير والمجال يتطلب العديد من الشركات المنافسة !! ولكن !!!

ماذا لو وجدت ان احدهم من الهواه (والباحثين عن المال بأية طريقة) قام بانشاء موقع يقدم نفس خدمات موقعك بالظبط بل انه قام بتقسيم موقعهُ على نفس نهج موقعك وكانه عديم الابتكار والتخيل لا يملك اية منهجية على الاختلاف عنك حتى اذا دخلت موقعهُ وجدت انه قريب الشبه جداً لموقعك بل ويعمل على ضرب اسعار خدماتك !!

حتى قام بسرقة بعض الصور من موقعك وقام باضافتها على بعض صفحات موقعهُ حتى النصوص التي قمت انت بكتابتها كتعريف عن خدماتك مقتبس منها 90% من المحتوى والعناوين مع التغيير حتى يظهر المحتوى يوصف خدماته هو !! ولو استطاع الوصول الى قالب موقعك لاستخدمه دون تردد !!!

ليست المشكلة فى انشاء مواقع منافسة من وجهة نظري فالخبرة فى المجال والقدرة على حل المشاكل وادوات العمل بالتأكيد لن تكون متوفرة للمنافس لاسيما اذا كان الموقع الاصل يملك العديد من الادوات التي استطاع ان ينشاها وقواعد بيانات خاصة باعمالة (وهنا تظهر الافضلية والقوة)

ولكن المشكلة فى التقليد وعدم تشغيل العقل ليظهر الموقع المنافس بفكرة مختلفة او حتى تقسيم مختلف , الوضع اشبه بشخص قام بالقفز على ظهرك كانه كائن تطفلي يحاول ان يعيش على مص دماء فكرتك وهناك الامثلة الكثيرة فى عالمنا العربي لهذا التقليد الاعمى

من وجهة نظرك كمطور ويب ماذا سيكون العمل مع هؤلاء المتطفلين المزعجين الذين يعملون على ضرب اسعار موقعك