لقد شقت تقنية تضمين الخطوط في صفحات الوب طريقاً جديداً لمطوري الوب لتمثيل الأيقونات من خلال محارف الخطوط المضمنة بدلاً من اللجوء إلى نسق الصور المألوفة في وب، كـ PNG و GIF... الخ. وهو ما يمثل خطوة هامة لمحاولة "عنونة الأيقونات" في العمل البرمجي.

تزامن ذلك مع خطوة هامة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها، وهو تبني معيار Unicode بإصداره السادس لطيف واسع من الرموز البصرية (الأيقونات) وتضمينها في جدول محارفها، وهو ما يعني توفير معيار ثابت لعنونة الأيقونات.

وقد حاول مطورو مشروع Tango Icons قبل بضع سنوات وضع معيار ثابت لتسمية الأيقونات في بيئة نظام التشغيل لينكس، بهدف عنونتها بصورة قياسية. إلا أني أعتقد أن معيار يونيكود 6 يمثل الآن بديلاً هاماً يتعين اعتماده كمعيار لعنونة الأيقونات ضمن العمل البرمجي.

يمثل الخط RichStyle محاولة لتنفيذ فكرة عنونة الأيقونات في صفحات الوب من خلال معيار Unicode 6.0، إلا أن ذلك المشروع يكشف نقصاً في تمثيل بعض الأيقونات والرموز البصرية التي لم تتم عنونتها بعد من قبل يونيكود، وهي الأيقونات التي أدرجتُ تسمية لها Label في صفحة المعاينة الخاصة بهذا الخط، من أهمها: Printer, Image, Tag, FAQ... وغيرها.

لمعاينة الأيقونات وتحميل الخط انظر: http://richstyle.org/font.php.