بسم الله الرحمن الرحيم.

كل مصمم او مطور ووردبريس يبحث عن طريقة لعمل لوحة تحكم لقالب الوردبريس . لكن دروس كهذه تقريبا معدومة في مجال الوردبريس خصوصا في المجال العربي لذلك قررت اليوم ان اقوم بعمل دورة عن انشاء لوحة تحكم لقالب الوردبريس من الصفر الى الاحتراف . في هذه الدورة سأشرح طريقة عمل لوحة التحكم عن طريق اضافة redux framework جاهزة وفي هذا المقال سأستعرض معكم بعض الاسلئة والمعلومات قبل بداية الدورة . حسنا لنبدأ :

لماذا تحتاج لوحة تحكم ؟؟

ببساطة . في نضري اي قالب ووردبريس يجب ان يحتوى على لوحة تحكم . عندما يثبت المستخدم قالب الوردبريس مباشرة يتفقد ان كان يحتوي على لوحة تحكم ام لا لانها احد الاشياء الاساسية التي تجعل القالب عالي الجودة فهي توفر العديد من الاشياء منها :

--- التحكم الكامل بتخصيص القالب

-- -اعطاء المستخدم نكهة مميزة في القالب . فمع لوحة التحكم يستطيع اختيار الالوان , طريقة عرض المقالات , ترجمة الثيم الى لغات اخرى , اضهار او اخفاء بعض الاشياء , التحكم في سرعة السلايدر , رفع شعار او خلفية كصورة للموقع , .... الخ

--- لوحة التحكم تدل على جودة القالب .

---اما اذا كنت من احد من يردون الدخول الى ثيم فوريست themeforest فهذه الدورة يجب عليك متابعتها لانه ثيمفوريست بكل بساطة يريدون لوحة تحكم . خصوصا ان اضافة redux framework التي سأشرحها قد انتشرت في الفترة الاخيرة جدا وقد تعدت مبيعات من يستخدما من بعض المطورين اكثر من مليون دولار (^-^) .

--- الكود الذي سنستخدمه متوافف 100% مع سياسة ثيمفوريست الصارمة .

ماذا سنستخدم في هذه الدورة

سنحتاج الى الاشياء التالية :

1 -- سيرفر مثبت عليه اخر نسخة

من ووردبريس

2 -- اضافة ووردبرس التي تسمى redux framework

3 -- محرر اكواد

4 -- اي ثيم ووردبريس (الثيم الافتراضي سيفى بالغرض )

لماذا redux framework

الكثير من المطورين يقومون بأنشاء لوحة تحكم من الصفر . وهذا خطأ كبير لان انشاء لوحة التحكم من الصفر يستغرق اكثر من شهر . في حين انه يوجد هذه الاضافة التي توفر عليك الكثير من الجهد والوقت وهي مفتوحة المصدر. تستطيع عمل لوحة التحكم في يومين فقط مع خواص كبيرة مثل حقول الكتاية , حقول اختيار اللون , خيار رفع اللوجو ... الخ . ان شاء الله سنتحدث بعمق عن الاضافة في اول درس للدورة

معلومات عن الدورة :

-- كل اسبوع سيكون هناك درس جديد ان شاء الله

-- ستغطى الدورة كل ما هو متوقع من انشاء لوحة التحكم الى استخدامها الفعلى وجلب المعلومات في الثيم

-- طريقة حذف الاخطاء الموجودة في الاضافة لجعلها متوافقة مع متطلبات الثيم فوريست

-- شرح بعض التقنياء الحديثة لجعل لوحة التحكم اكثر فائدة للمستخدم مع مراعات سرعة تحميل الثيم


ان شاء الله ايضا ستكون هناك دورة قادمة بعد هذه الدورة عن كيفية انشاء باني صفحات page builder بواسطة السحب والافلات . اتمنى ان تكون دورة مفيدة لكم . لاي استفسارات , طلبات , او اي شيء يخص برمجة وتطوير الوردبريس انا حاضر وفي انتضار اسئلتكم .

رابط تحميل الاضافة قبل بداية الدورة :

http://wordpress.org/plugins/redux-framework

شكرا .


[ تم تأجيل الدورة بسبب بعض الاعمال الضرورية الان لكن لا زالت قائمة ان شاء الله ]