14

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد معايتني للقالب كل ما استطيع قوله بأنه عمل رائع ومتقن ويستحق مبيعات جيدة إن شاء الله. ما أود قوله لك بأن حكمك على قالبك بالفشل وهو لم يكمل أسبوعه الثاني يعتبر أمر قاسي بعض الشي .. عليك إنتظار بعض الوقت حتى تحكم على مدى نجاح القالب في تحقيق مبيعات جيدة .. سوق ثيمفورست هو سوق غريب عجيب لايخضع لأي مقاييس للنجاح والفشل فهناك قوالب رائعة جداً لم تحقق مبيعات وقوالب غيرها متواضعة حققت مبيعات كبيرة .. التوفيق والحظ يلعبان دور كبير .. كما أن توقيت إصدار القالب يلعب دور كبير أيضاً فعليك الإبتعاد عن فترات التشبع التي تحدث لنوعية معينة من القوالب كما حدث لقوالب ال Construction التي غزت السوق بشكل جعل مبيعاتها تنخفض.

نصحيتي لك أن تبتعد عن مراقبة المبيعات وأن لاتصاب بالإحباط في حال لم يحقق أحد القوالب المبيعات المطلوبة .. سر النجاح في سوق ثيمفورست هو الإستمرارية فعليك بالإلتزام وبالإستمرار في إصدار القوالب بشكل دوري مستمر والنظر لمبيعات منتجاتك بشكل عام ولاتنظر لمبيعات قالب معين.

شي أخير وهو أنك يجب أن تكون في قمة الرضى والشعور بالنجاح كونك نجحت في بيع أعمالك على سوق Envato لأن هناك الكثير من المطورين تم رفض أعمالهم ولم ينجحوا في تخطي مرحلة القبول .. بالتوفيق لك

نقاط سريعة :

(1) كن حريصاً جداً على الرد على العملاء والـ pre-sales inquires .

(2) دعم الـ LTR / RTL فى مشاريعك.

(3) إبتعد كل الإبتعاد عن وضع أى ثيم فى أى وقت وكن دائماً على حرص فى إختيار أوقات التعطش لتقنية معينة أو لنوع معين من التصميم أو فئة معينة.

(4) قم بدراسة مبسطة عن النقطة السابقة قبل أن تبدأ وهى نظرية صاحب الببغاء ؛ حيث يجب البحث عما هو الذى يبحث عن الجمهور لا العكس .

(5) فحصت المشروعين السابقين , حاول أن تجعل هناك مساحات بيضاء مدروسة تريح العين لكن عملك إحترافى لكن تقليدى .

(6) أخيراً : من فضلك لا تضع صور للنساء والفتيات بهذا الشكل الذى ننجرف فيه وراؤهم , فمخالفة بسيطة للشريعة تسبب أموراً لا تتوقعها , ولا تنسى المبدأ الرهيب من بدء الخلق حيث خلق الله آدم وفقط خطأ الأكل من شجرة كانت نتيجته غير متوقعة . لم يؤسس الله ويخلق الله العالم بهذا المبدأ من الفراغ ولكن لنعلم دائماً أن مخالفة قد تكون بسيطة ولكن تسبب مالا يتوقعه أحد . وكان عمر بن الخطاب فى فراش الموت ودخل عليه شاب مسبل ثوبه فقال له بن الخطاب وأمره أن يتسنن بسنة النبي فى الملابس .

السلام عليكم

شكرا للجميع على الردود االمشجعة , أعتقد أن اهم عامل في نجاح اي قال هو في الاجابة على هذا السؤال : هل يحتاج العميل هذا القالب ؟ عندما كنت اصمم القالب تستطيعون القول انني كنت اصممه لنفسي و ليس للمستخدم ! كنت اصممه كما يعجبني انا و ليس كما يعجب الفئة المستهدفة , رغم الوقت الكبير الذي قضيته في تصميم القالب و رغم قلة المبيعات الى اني تعلمت الكثير من الدروس من هذه التجربة .

أهم نصيحة ممكن اقدمها لكم , للذين ينون دخول هذا السوق , صمم قالبا يحتاجه السوق و ليس قالبا تحتاجه أنت !

القالب جميل أتمنى لك كل التوفيق

سوق للقالب لاتقف مكتوف الأيدي وتطالع القالب منتظراً المبيعات ربما هذا يحصل لكن بنسب قليلة

سوق للقالب في الأماكن اللتي يتواجد بها المهتمون ,,, أكتب مميزات القالب في مقالة وحاول نشرها

في المواقع - المدونات-المنتديات

التسويق جانب مهم , من الممكن أن تبدأ بالتسويق الغير مدفوع كبداية وبإذن الله بعد تحقيق مبيعات

تخصص جزء من الإيرادات للتسويق والوصول لشريحة أكبر

بالتوفيق لك أخي

لا تجعل نفسك محبط أخي الكريم، فأنا أتمنى أن أفعل ما فعلت.. مع إنني لازلت أتعلم البرمجة وتعلم الأساسيات مثل HTML, CSS, JS, PHP.

أتمنى أن يحقق قالبك المبيعات التي ترضاها.

بالتوفيق أخي.

بحسب رأي القالب جميل جداً

عليك ان لا تكل ولا تمل يوماً ما ستنجح وتصل القمة استمر فانت مميز

صديقي :)

صدقني. الفشل عنوان النجاح...

استمر نحو مستقبل أفضل.

القالب جميل جدا , لكن الا تعتقد ان سعرك مبالغ به قليلا ؟؟؟

اشتريت قوالب بنفس المستوى لكن لديها مميزات اكثر , بأقل من هذا السعر .

أتمنى أن يحقق قالبك المبيعات التي ترضاها.

بالتوفيق أخي

-4

11 مبيعه مقابل 40$ ؟؟

التسعيرة يضعها الموقع وليس هو

تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

19 ألف متابع