لا شك ان العالم العربي مهتم بالترفيه عبر الانترنت حاله حال جميع العالم من حوله ، الجميع او معظمنا يتابع الحسابات الترفيهية في الانستجرام او تويتر او الفيسبوك ، البعض منا يستقبل الكثير من المقاطع المضحكة عبر الواتساب والبعض يتابع المواقع الاجنبيه للبحث عن الاشياء الممتعة .

ما لاحظته حيال نفسي هو انني منذ ما يقارب أكثر من عام من الان بدأت بالاهتمام بما يرسم الابتسامة ، اصبحت كغيري مهووس بالاشياء الكوميدية التي ينشرها الكثير عبر القنوات الاجتماعية ، وبالبحث عن مواقع عربية كما هو الحال في المواقع الاجنبية فلم اجد موقع يثير اهتمامي كما هو الحال في المواقع الاجنبية ك Reddit و9Gag ، الجميل في المواقع المتخصصه في مجالات الترفية او المواقع التي تضم اقسام ترفيهة هي تفاعل الناس فيها ، ردودهم وتعليقاتهم فلا يكفي ان تكون الصوره او مقطع الفيديو مضحك ، فعندما ترى تعليقات الاخرين المضحكة او احيانا تعليقاتهم على الصور المضحكة بصور معبرة عن ردة فعلنا الحقيقة حينما نشاهد الصور او الفيديو فالمتعة هنا تكتمل.

لهذا قررت اطلاق موقع متخصص في “الترفيه الحديث” ان كان المصطلح صحيحاً ،بعنوان موقع 9Gag Arabia .. بعد الكثير من التفكير والتردد خصوصا في اسم المشروع ، لكن تم الاقتناع باسم 9Gag آرابيا تيمناً باسم Arabia i/o سابقاً .

الموقع جاهز واطلقته وكما حال اي مشروع فهو لا يكون مكتملاً بشكل كامل حتى بعد الانطلاق بفترة فالتطوير سنة الحياة .

رابط المشروع http://9GagArabia.com

حاليا الموقع يوجد به خاصية التسجيل ، وهي مختصره ولا تاخذ وقت طويل ، ايضاً من يحب المشاركة في الموقع لا يلزمه التسجيل سواء بطرح مشاركة جديده او اضافه تعليق ، لكن المشاركات جميعها تخضع للرقابة قبل اضافتها ، ايضاً عدم التسجيل يعني عدم الاستفاده من التقييم بشكل ايجابي او بشكل سلبي منعاً للسبام .

حالياً اسعى لاضافه المميزات التاليه خلال الايام القادمة او الاسابيع القادمة :

– التسجيل والدخول عبر تويتر وفيسبوك

– شعار احترافي للموقع

– نظام التنبيهات في الموقع

– الهاشتاق و”المنشن ” لتنبيه الاصدقاء عن تعليق معين او مشاركة معينة ممتعة كما هو الحال في المواقع الاجتماعية.

– نظام للمنافسة بين المشاركين عبر عرض اكثر المشاركين في الموقع والمتفاعلين

-تحسين تجربة المستخدم بالخصوص مستخدمي الهواتف المتنقلة

– اطلاق تطبيق للهواتف الذكية .

اتقبل النقد البناء وطرح الافكار المساهمة في تطوير هذا المشروع