انتقالي من استخدام angularjs الى react كان احسن قرار اتخذته هاته السنة ، بالاضافة الى استخدام ecma6 :)

هل من الممكن أن توضح الأسباب ؟

أن تقارن بينهما ؟

من أهم الاسباب التي جعلتني اختار react على حساب angular :

  • تقسيم التطبيق الى مجموعة من الComponents الصغيرة المسؤولة عن نفسها ، حيث يسهل تغييرها ، استبدالها و التطوير عليها دون الخوف من ان وقوع خلل بباقي التطبيق.

  • امكانية تجميع كامل الكود الخاص بالتطبيق في ملف واحد ( CSS ,javascript , html ) ، لا تحتاج الى الرجوع الى مجموعة من الملفات خلال عملية التطوير بل تركز فقط على ملف جافاسكريبت واحد لكل Component.

  • استخدام هندسة Flux تتيح لك تبادل الاحداث و البيانات داخل جميع عناصر التطبيق ، كمثال عندما يصل تنبيه الى من السرفر مثلا بامكانك التنصت على هذا التنبيه باي مكان داخل التطبيق دون الحاجة الى كتابة الكثير من الاكواد فقط سطر واحد يكفي.

  • سهولة تتبع الكود لسبب واحد هو أن react يتوفر على مجموعة قليلة من الدوال التي تحتاج الى معرفتها و البقية جافاسكريبت ، لن تحتاج كثيرا الرجوع الى توثيق react ، بخلاف angular الذي يتوفر على عدد هائل من الدوال , ال directives الخ...

ولكن النقطة الاساسية التي جعلتني افضل استخدام react هو انني وجدت نفسي استخدم جافاسكريبت اكثر مما استخدم كود خاص بالقالب ، الامر الذي جعلني اتعلم المزيد حول جافاسكريبت و الانتقال الى استخدام ECMA6.

احب ان اعرف سلبيات AngularJS ولماذا اخترت reactJS

تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

15.2 ألف متابع