تخيل مايلي:

تقوم أنت بإنشاء البرمجة باستخدام تعليمات هذه المنصة دون أن تكتب تعليمة HTML واحدة ضمن ملف البرمجة.

يأتي المصمم ليقوم بالتصميم قالب HTML بناءً على التعليمات دون أن يكتب سطر برمجي واحد

ثم يأتي مصمم آخر ليقوم بتصميم قالب آخر لنفس الملف البرمجي دون أن يكتب سطر برمجي واحد أيضاً..

ثم في مراحل لاحقة إن قام المبرمج بعملية تعديل فرضاً حذف شيء ما فإنه لا حاجة لأن يتم التعديل بالتصميم لأن المنصة سوف تعرف أن المبرمج قام وسوف يلغى التصميم للمكان المعين مع تنسيقاته

وفي حال قام المبرمج بإضافة شيء ما فإن المنصة هذه سوف تقوم قدر الإمكان باستخلاص تصميم خاص للشيء الجديد المضاف من التصميم الموجود دون التعديل بكود التصميم أيضاً..

أهم ما سيكون في ملف البرمجة أنه سوف يكون كود نظيف تماماً.. وكذلك الأمر بالنسبة لكود HTML.

سوف يكون للمبرمج كامل الحرية وسوف يكون للمصمم كامل الحرية وسوف تقوم المنصة بالموازنة بين الاثنين.. بطريقة معينة..

تستطيع استخدام هذه المنصة مع Wordpress و Joomla و Cakephp وأي منصة أخرى تريدها كما تستطيع أن تضمها ضمن برمجياتك الخاصة.

لقد قمت في الأربع سنين الماضية بدراسة شاملة لكل عمليات إنشاء القوالب ولقد إستطعت أن أستنتج طريقة موحدة لعمل قوالب HTML لتلائم كافة أنواع البرمجيات بطريقة سهلة جداً..

لقد عملت تجربة وقمت بتصميم منصة صغيرة وبرمجت CMS خاصة لها وهذا أدى لزيادة سرعة انتاجي 60 بالمية على الأقل..

قمت بالبحث كثيراً بالانترنت عن محركات قوالب لقد وجدت أن أغلبها عملياً يعيد نفس الموضوع.. أي أنه لو كان هناك حلقة تكرار في الملف البرمجي فسوف تعيد حلقة التكرار هذه في ملف التصميم.. عملياً نفس الشيء لكن بغير صيغة :)

الآن ألقي نظرة لو سمحت على هاتين الصوريتن.. تحوي الأولى منهما ملف البرمجة والأخرى الناتج.. هل لك أن تتخيل شكل ملف التصميم كيف سيكون؟

http://postimg.org/image/mdip2mvf3/

http://postimg.org/image/44k5ft6wv/

إنني عندما أقوم بإزالة أي حقل نصي من هنا

$form->textbox(..................)

فإنه لا يتوجب علي أن أعود مرة أخرى لملف التصميم حتى أزيله.. ولو فرضاً أضفت فإنه سوف يضاف تلقائياً تحت مثيلاته.. وفرضاً بحال لم يكن القالب موجوداً من أساسه فلا بأس، سوف يتم عرض شكل افتراضي أولي.. أي لا داعي أن ينتظر المبرمج التصميم حتى يبدأ، يستطيع أن يبدأ متى يشاء ويستطيع أن يعمل المصمم متى يشاء فكل واحد منهما سوف يكون له ملفاته الخاصة..

هذه كانت صوة من التجربة وقد قمت بإطلاق مواقع عديدة عليها الآن أنا بصدد أن أطلق نسخة جديدة منها وبشكل مفتوح المصدر وقد قمت بعمل أشمل دراسة ممكنة.. وقد استطعت أن أشمل الويب بكل احتياجياته في التصميم ببضعة خطوات بسيطة بكل حالاته للتصميم..

هل تنصحوني أن أكمل؟!