في الشهور الأخيرة الماضية كنت اقوم بدراسة انشاء منصة الكتروني متخصصة في الأسئلة والأجوبة ولكن لم يحالفني الحظ في بداية المشروع بأستخدم Open Source يلبي الأحتياجات التي ارغب بها والتي يستطيع المستخدم الأستفادة منها ولكن توصلت لما هو جيد في الوقت الحالي.

بعد الدراسة الطويلة رايت ان المجتمع العربي يهتم كثيرآ بالمواقع ذات شهرة واسعة للأستخدام ولكن ضعيف جدآ من يقوم بأستخدام منصة جديدة وبوجهه الأخص منصة عربية.

بالأيام الأخيرة كان الموقع الذي اقوم بأنشاءه هو موقع موجهه للعرب مع حملات اعلانية موسعه ولكن لحسن الحظ، قررت ان اقوم بدراسة سريعة رايت التالي :

  • لم يلقي الموقع النتائج التي ارغب بها.
  • ربما أقلية قليلة تستخدم الموقع.
  • المقارنة هل ستنافس هذا وهل ستنافس هذا وغيرها الكثير من الأمور التي لا تشجع ابدآ

قررت تحويل الموقع من اللغة العربية الي اللغات الأجنبية التالية :

  • الانجليزية
  • الألمانية
  • الفرنسية
  • التركية
  • الأسبانية

وذلك لقوة البحث والوصول الي نتائج مرجوة من خلال الدراسة الأعلانية التي انتهيت منها وربما كانت نتائجها افضل بكثير من النتائج العربية.

الموقع يعتمد علي المناقشات اطرح سؤال وتتلقي الأجابة من اشخاص عديدة، هل هذا بمقابل ام لا؟!

بالتاكيد سيكون هذا بمقابل، مقابل كل مناقشة ستقوم بنشرها ستحصل علي عدد من السنتات مقابل كل تصويت ايجابي تحصل ايضآ علي عدد من السنتات تظهر في بروفيلك الشخصي، حيث ان العملة في الموقع اسمها SEL العملة الةاحدة تساوي 0.50$ بامكانك الحصول علي أموالك عبر تحويل الأموال الي الحساب الرسمي للموقع مع اضافة البريد الذي ترغب في استلام الاموال اليه وذلك يتم عبر بايبال وعملية التحويل تتم في اليوم الأول من كل شهر.

لاحظ عند حصولك علي تصويتات سلبية سيتم هبوط منشورك وعند وصول الأصوات السلبية الي -5 تفقد عدد من السنات التي قمت بتجميعها.

وهناك أوسمه متعددة للمستخدمين، ونظام الهدايا .. ان قام احد الأشخاص بالأجابة علي سؤالك يمكنه ارسال من 0.10 SEl كحد أدني وحد أقصي غير محدود، عند حصولك علي هدايا يظهر ذلك في قسم الهدايا في حسابك وأسفل السؤال، وقريبآ سيتم أضافة نظام القصص ودفع مبلغ مالي بسيط لقرأت القصص التي يكتبها موهوبين مع قرات جزء للمعاينة يحدده الكاتب.

بأمكانكم تصفح الموقع وابداء رايكم حول المنصة / حيث انني ارغب بشدة في أنشاء نسخة عربية .. الموقع مدفوع لمدة ثلاثة سنوات وكل تركيز ينكب اليه وفي عملية تطويره.

الموقع /

شاركوني ارئكم وافكاركم وكل ما يحلو لكم وسوف اجيب بصدرِِ رحب

شكرآ جزيلآ