يعود الفضل في إثراء حياة كل مستخدم إلى تطبيقات الهاتف المحمول التي أحدثت تمامًا تحولًا جذريًا على مستوى العالم، في الوقت نفسه، وفرت مجالًا واسعًا للمطورين لعرض مواهبهم الخفية وإبداعهم، لقد اتخذت تقنية تطبيقات الهاتف المحمول انحناءًا يفوق الخيال.

في الوقت الحاضر، تهيمن تطبيقات الأجهزة المحمولة على عالم الأعمال بطريقة تزيد فيها الإيرادات المكتسبة بشكل كبير مع مرور كل يوم، تبين من الدراسات أن إجمالي عدد التنزيلات في عام 2016 كان 149.3 مليار، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 352.9 مليار بحلول عام 2021، “أصبح الناس مدمنين على تطبيقات الهاتف المحمول” - هل هناك أي خطأ في هذا البيان؟ على الأرجح لا.

يقضي الأشخاص 9٪ وقتًا أطول في تصفح التطبيقات مقارنةً بالمواقع الإلكترونية، علاوة على ذلك، يقضي المستخدمون عادةً 2.3 ساعة في المتوسط ​​للتنقل يوميًا بين تطبيقات الأجهزة المحمولة المختلفة.

تؤكد جميع الحقائق والأرقام المذكورة أعلاه بوضوح على حقيقة أن صناعة تطوير التطبيقات تتمتع بفترة ذهبية ومن المتوقع أن يرتفع الطلب عليها.

اتصال أسرع وأكثر فعالية

يستمتع العصر الحالي لتطبيقات الأجهزة المحمولة بمرحلة التحول الرقمي نظرًا لأن الاتصال أصبح سريع الخطى وأبسط، أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تفاعل وتواصل أفضل هو الزيادة في عدد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

وفقًا للاستطلاع الذي تم إجراؤه مؤخرًا، تم تحديد Facebook باعتباره التطبيق الأكثر شعبية على كل من أنظمة التشغيل الرائدة، مثل Android وiOS، تمامًا مثل Facebook، سهلت تطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى عملية الاتصال، وهي أكثر الأدوات فعالية لترويج الأعمال والإعلان.

وبالمثل، فإن WhatsApp هو تطبيق المراسلة الاجتماعية الأكثر استخدامًا حيث يستخدمه بالفعل أكثر من نصف مليار شخص، انتهى الأمر بالناس إلى إنشاء مجموعات أعمال على WhatsApp لشراء وبيع منتجاتهم.

تزايد الطلب على المطورين الأكفاء

مع زيادة الطلب على التطبيقات المبتكرة لكل من Android وأنظمة iOS، زاد الطلب على المطورين المهرة أيضًا، تبحث معظم شركات التطبيقات دائمًا عن مصممي التطبيقات الأكفاء الذين يتحولون بمعيارهم وإبداعهم إلى أكبر أصول الشركة، توقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن الطلب على عدد المطورين من المتوقع أن يرتفع من 17٪ إلى 24٪ بحلول عام 2026.

أيها المطورون، استعدوا لاغتنام فرص العمل الجديدة القادمة في طريقكم! في السنوات القليلة المقبلة، ستبحث الشركات أيضًا عن ذوي الخبرة المتمرسين في تطبيقات المؤسسات وتطبيقات إنترنت الأشياء أيضًا.

سوف تصل أعمال التجارة الإلكترونية إلى مرتفعات

السبب الرئيسي وراء اكتساب أعمال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة زخمًا هو أن أعمال التجارة الإلكترونية أصبحت أكثر ضخامة، ويتزايد عدد المستخدمين كل يوم بشكل ملحوظ.

ترك النجاح الهائل لأعمال التجارة الإلكترونية أعين صناعة البيع بالتجزئة مفتوحة على مصراعيها، لدرجة أن تجار التجزئة يبحثون الآن عن شركات تطوير التطبيقات للحصول على تطبيق التجارة الإلكترونية لجذب المزيد من العملاء لزيادة مبيعاتهم.

ومن الأمثلة الحية على ذلك شهرة المواقع مثل Amazon وeBay وFlipkart، في الوقت الحاضر، يفضل المزيد والمزيد من الناس التسوق عبر الإنترنت لإجراء عملية الشراء لأن المنتجات متاحة بسهولة على مدار الساعة، نظرًا لأن التطبيقات ستستمر في تحقيق إيرادات أعلى للأعمال، سيزداد الطلب.

تطبيقات الأجهزة المحمولة هي نعمة للشركات الناشئة

إذا كنت تعتقد أن تطبيقات الهاتف المحمول مخصصة للشركات القائمة فقط، فيجب عليك المغامرة من خلال الخلفية ومعدل نجاح رواد الأعمال الجدد والشركات الناشئة.

تساعد شركات تصميم التطبيقات أيضًا المؤسسات التجارية الجديدة على وضع أقدامها في سوق شديدة التنافسية، إن نجاح Uber وAirbnb هو المثال الحي، لن يكون هناك سوى عدد قليل من الأشخاص الذين يحجزون سيارة أجرة من موقع الويب، حيث يحجز جميع العملاء تقريبًا سيارة أجرة لوجهة من خلال أحد التطبيقات، في الأيام القادمة، سيرتفع الطلب على تطبيقات الهاتف المحمول.

إضافة ميزات مستقبلية

نظرًا لتدفق الأجهزة المتقدمة للغاية، يتم تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الجديدة وإدخالها في السوق بمعدل أعلى بكثير، الأشخاص في الوقت الحاضر أذكياء جدًا، لذا فهم دائمًا يحتفظون بالميزات ذات الأولوية القصوى أثناء تنزيل أي تطبيق.

هذا هو السبب في طرح الإصدارات الجديدة للـ Android من Google وiOS من Apple، يضيف WhatsApp ميزات جديدة لتحسين تجربة العملاء، مع ازدهار عدد الأجهزة والميزات، سيزدهر الطلب على تطوير التطبيقات بلا شك.

غير مكلفة

في المستقبل القريب، سيكون تطوير التطبيقات ميسور التكلفة، لن يُعتبر إنشاء التطبيقات عنصرًا فاخرًا ولن يقتصر على مؤسسات الأعمال الكبيرة فقط، نحن في شركة العالمية الحرة المصرية نلبي توقعات عملائنا بشكل متفاني دون الحاجة الى تكلفة كبيرة.

علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على التطبيقات المخصصة، في الواقع يعد إنشاء تطبيق جوال أكثر منطقية من تصميم موقع ويب، هذا مرة أخرى دليل على أن أعمال تطوير التطبيقات ستستمر في الوصول إلى القمة.

نمو تطبيقات المؤسسة

وفقًا لما يحدث في السيناريو الحالي، مع نمو تطبيقات المؤسسة، سيكون هناك تأثير إيجابي على ارتفاع الطلب على تطبيقات الأجهزة المحمولة، سيزداد الطلب على تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة خمس مرات بحلول نهاية هذا العام، نظرًا لارتفاع عدد الأجهزة المحمولة أيضًا، ستتطلب تطبيقات المؤسسة مساعدة تطبيقات المستهلك لتحقيق الأداء الأمثل.

أكثر الأعمال التجارية الواعدة والمزدهرة هي تلك الشركات التي صممت تطبيقاتها التفاعلية للغاية، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى قدر من الربح، وترغب في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي، سيساعدك الاستثمار في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة على جني الأرباح على المدى الطويل.