يحتاج كل موقع إلى خطة استضافة، ولكن كم يجب أن تدفع مقابل استضافة الويب؟ هل تدفع مبالغ زائدة لاستضافة الويب؟ كم تستحق استضافة الويب فعلا؟ تبدأ بعض الخطط بأقل من 1 دولار شهريًا، البعض الآخر أكثر من 2000 دولار في الشهر!

لجعل الأمور أكثر تعقيدًا، يوجد أكثر من 300000 مزود استضافة ويب في السوق اليوم، قد تبدو محاولة العثور على أفضل خطة استضافة ويب لموقعك دون دفع مبالغ زائدة وكأنها مهمة مستحيلة.

لحسن الحظ لست بحاجة إلى دفع مبالغ زائدة مقابل استضافة الويب، سيعلمك هذا الدليل الحقيقة حول تكاليف استضافة الويب، لقد حددت أعلى التكاليف المرتبطة باستضافة الويب وكيفية تقييم هذه التكاليف أثناء التسوق.

بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من هذا المنشور، ستعرف ما تحتاجه وما يجب عليك دفعه مقابل خطة استضافة تلبي احتياجاتك.

الشركة الأفضل للحفاظ على تكاليف استضافة الويب منخفضة

شركة العالمية الحرة المصرية هي أداتي المفضلة للحفاظ على انخفاض تكاليف استضافة الويب، كشركة رائدة في مجال استضافة الويب، يعتمد العديد من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم على شركة العالمية الحرة للاستضافة، هناك باقات استضافة مناسبة للجميع، سواء كنت تبدأ مدونة شخصية صغيرة أو تبحث عن مزود جديد لاستضافة موقع عملك بملايين الزيارات الشهرية، يمكن للعالمية الحرة المصرية تلبية احتياجاتك.

لكي نكون واضحين، فإن شركة العالمية الحرة ليس بالضرورة أرخص مزود استضافة ويب في السوق، يقدم بعض مقدمي الخدمة استضافة ويب مجانية أو استضافة ويب بأقل من دولار واحد، ولكن يجب عليك تجنب الاستضافة المجانية على الويب بأي ثمن - فهناك دائمًا مشكلة.

لكن شركة العالمية الحرة المصرية تقدم حقًا القيمة العالية مقابل السعر، إنها توفر أسعارًا منخفضة للمبتدئين لمواقع الويب الجديدة، وتساعد خدمات استضافة الويب الخاصة بهم في الحفاظ على انخفاض التكاليف الأخرى بمرور الوقت.

أنوع استضافة الويب

سيكون لنوع خطة استضافة الويب التي تحددها التأثير الأكثر أهمية على السعر، هذه ليست قاعدة صارمة وسريعة، ولكن بشكل عام، إليك الترتيب المُدرج من الأرخص إلى الأغلى:

  • استضافة المواقع المشتركة.
  • استضافة الويب السحابية.
  • استضافة الويب VPS (خادم خاص افتراضي).
  • استضافة مواقع مخصصة.

اعتمادًا على مزود الاستضافة، قد يتم تبديل الاستضافة السحابية واستضافة VPS. لكن القائمة أعلاه هي قاعدة أساسية جيدة.

هناك فجوة كبيرة في الأسعار بين كل نوع من أنواع استضافة الويب، سعر البداية لخادم مخصص أعلى بحوالي 20 مرة من معدل البدء المشترك.

ما لم تكن تتوقع زيادة كبيرة في عدد الزيارات، يجب أن تلتزم الغالبية العظمى من مواقع الويب الجديدة بخطة مشتركة. هذه هي أفضل طريقة لتوفير بعض المال، ويمكنك دائمًا الترقية في المستقبل مع نمو موقعك.

العوامل التي تتوقف عليها تكلفة الاستضافة

يمكن أن تستوعب معظم الخطط المشتركة في أي مكان ما بين 10000 إلى 25000 زيارة شهرية، بمجرد أن تبدأ في الوصول إلى نطاق الزيارة الشهرية 50،000، يجب أن تفكر في الترقية إلى VPS أو حزمة سحابية، لن تعتمد على خادمًا مخصصًا حتى تتجاوز 100000 زيارة شهرية، وحتى في هذه المرحلة، ليس ضروريًا بنسبة 100٪.

مدة العقد

بشكل عام، ستحتاج إلى الالتزام بعقد طويل الأجل للحصول على أقل سعر ممكن، هذه واحدة من أفضل الطرق لتوفير المال على تكاليف استضافة الويب، خاصة كعميل جديد.

اعتمادًا على المزود، يتم تقديم الخطط عادةً بشروط عقد مدتها 12 و24 و36 وحتى 48 شهرًا، استضافة الويب من شهر إلى شهر ليست شائعة جدًا، لذا توقع الالتزام بسنة على الأقل، فقط افهم أنك ستحتاج إلى الدفع مقدمًا مقابل عقدك بالكامل عند الاشتراك.

معدلات التجديد

يساعدك إبرام عقد طويل الأجل أيضًا على تجنب معدلات التجديد، من الممارسات القياسية في صناعة استضافة الويب أن يقدم مقدمو الخدمة أسعارًا ترويجية منخفضة ثم يرفعون الأسعار عند تجديد عقدك.

ليس الأمر كما لو أنهم ليسوا صريحين حيال ذلك، لكن معظم الناس لا يفكرون في التكاليف التي سيتكبدونها بعد ثلاث أو أربع سنوات، يقوم بعض مقدمي الخدمة بمضاعفة السعر الخاص بك أو مضاعفته ثلاث مرات أو حتى أربع مرات عند التجديد.

ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتجنب هذه الزيادة، أفضل رهان لك هو مجرد قفل اتصال تمهيدي طويل الأمد، هذه أفضل طريقة لتوفير أكبر قدر من المال، بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك لبضع سنوات، يجب ألا تبدو التكاليف الإضافية عند التجديد عبئًا كبيرًا.