15

بالنسبة لبعض الأمور مثل الرياضة والتسلية فنحن ننافس ولكن توجد نواحي نقص كبيرة مثل مواقع التعليم والمواقع المتخصصة مجالات علمية مختلفة مثل الفيزياء والكيمياء.

أتفق معاك خصوصاً النقص الموجود في المجالات العلمية، نحتاج إلى مشاركة الأساتذة والمتخصصين في هذه المجالات المكتفين بوظائفهم في المدارس والجامعات وتشجيعهم على التدوين على الأقل.

أذكر أني عندما كنت في المرحلة الثانوية تحدثت مع مدرس لغة عربية وإقترحت عليه دخول مجال التدوين وتقديم دروس على الويب فتعذر بعدم رغبته بإستخدام شبكة الإنترنت لأنها تأخذ الكثير من الوقت! أعتقد هم بحاجة إلى دعم مادي بديل عن الوظائف التي هم فيها يساندهم في تقديم محتوى عربي علمي.

لا , مازال المجتوي العربي في فترة الطفولة

15

بل ما زال في الرحم ولم يخرج اصلا الى النور .

محتوى يعتمد على المنتديات و الكوبي بيست .

معلومة طبية اريد ان اخذها او معلومة تقنية ، لا اجدها في المحتوى العربي .

كلامك صحيح , لو مسحنا المنتديات لأصبح بأمكان المحتوي العربي بالتقدم

بالطبع لا ينافس ، ولكن هناك خطوات جاده ورائعه من الشباب العربي في اثراء المحتوى العربي ، لذالك نتوقع نضوج في المحتوى العربي مستقبلاً .

لا يمكن ان ننكر ان هناك قفزة نوعية وكبيرة صراحة. صحيح ان هناك نقص في بعض المجالات المهمة لكن توجد مواقع تقدم الشيئ الكثير في العديد من المجالات حسب الاستطاعة

هل المحتوى الصيني ينافس المحتوى الأجنبي؟

تتكلم عن مقارنة بمحتوى بلغة أخرى أو تقصد المحتوى العالمي؟

العالمي يشارك فيه الجميع، انت + بقية العالم

أما لو تحصر المحتوى بدولة معينة فالأمر يختلف.

لا اعتقد هذا يا صديقي فما زال المحتوى العربي "ناشئ" وقليل جداً على الانترنت فهو 3% حسب علمي , ولكن ان شاء الله بجهودنا جميعاً سنعمل جاهدين من اجل تطويره بشكل دائمي :)

تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

20.3 ألف متابع