طالب في الثانوية مهتم بالتدوين والبرمجة بلغة بايثون و الشبكات .

نقاط السمعة 634
تاريخ التسجيل 19/08/2013
آخر تواجد أكثر من 3 سنوات

سامسونج .. خطوة ذكية!

12

الدراسة بين التمهيد للنجاح اوقتل لابداع الطالب

جميعنا يعرف اسلوب وطريقة التعليم في المدارس في غالب الوطن العربي اذا كنّا منصفين جداً فلن نقول عنها اكثر من "المتوسطة" بل وربما "اقل من المتوسطة" , لستُ هنا بصدد الحديث عن المناهج الدراسية وما تحتويه من مادة علمية , لكني اردت الحديث عن الطريقة التي ندرس بها.

40 علامة تجارية معروفة تحتوي رسائل مخفية

https://s-media-cache-ak0.p...
1

رأي ابل حول IBM في زمن ستيف جوبز و بعد ستيف جوبز

6

تشارلي روز ولاري بايج: إلى أين تتجه شركة غوغل في المرحلة القادمة؟

9

قوة التسويق والتعّصب

لا افقه بالتسويق كثيراً لكني اكتب هذه السطور من وجهة نظر شخص مهتم بالتكنولوجيا بشكل عام ومهتم بسياسات التسويق للشركات .

الفيزياء في لعبة Angry Birds

6

الكمّية و النوعية في اليوتيوب

11

الاهتمام بالتشفير

قبل فترة قرأت مقال عن تطبيق تيلغرام وكيف ان تشفيره ليس كما قيل من قبل الشركة المطورة وان تشفيره ضعيف وما الى ذلك من هذا الكلام , دعونا منه الآن , معظمنا يعرف ان الاهتمام بالتشفير في الوسط "التقني" العربي...

10

نظرة داخل مشروع Ara من جوجل لصناعة الهاتف القابل للتخصيص

17

الساعات الذكية ومدى احتياجنا لها

شاهد بعضكم او معظمكم قبل يومين اطلاق جوجل نظامها الاندرويد بطريقة بامكاننا تسميتها بالمصغرة على الساعات الذكية ( Android Wear ) و باشرت الشركات بطرح نموذج اولي لساعاتها الذكية منهم موتورولا وال جي التي تعمل بهذا النظام و الذي سيكون عبارة عن خدمة جوجل الصوتية Google Now مطورة قليلاً ربما .

18

لماذا التركيز فقط على البرمجة في العالم العربي ؟

ربما تلاحظون ان معظم الاشخاص خاصة في العالم العربي الذين يودون الدخول في مجال التقنية سواء الطلاب الجامعيين ام الاشخاص العاديين الذين يطمحون للعمل في مجال هذا المجال معظم الاحيان يركزون فقط على البرمجة و يقل تركيزهم الى حد ما في الوظائف او التخصصات التقنية الاخرى مثل الشبكات او ادارة السيرفرات او امن المعلومات , هل هو بسبب انتشار البرمجة في العالم بشكل كبير و كونها تعتبر من افضل الوظائف في العالم واكثرها دخلاً ؟ ام هل البرمجة تعتبر اسهل خيار من بين الخيارات التقنية الاخرى ؟ ام هناك اسباب اخرى ؟

12

كتاب بسيط وممتاز يحتوي على نصائح وظيفية "تقنية" من خبراء تقنيين - 2014

بامكاننا ان نقول المال غير مهم؟

ربما سمع بعضكم او معظمكم عن لعبة اشتهرت في الآونة الاخيرة تدعى "Flappy Bird" عبارة عن لعبة بسيطة لطائر يحاول المرور بين الحواجز ولا يصطدم فيها من تطوير شاب فيتنامي , على العموم هذه اللعبة انتشرت واشتهرت جداً في الآونة...

12

مفهوم الحوسبة الكمية او الكوانتوم

ربما شاهد بعضكم بعض الفيديوهات او قرأ عن ما يسمى ب "الحوسبة الكمية" او "Quantom" هي الحوسبة التي ستمكنك من التعامل مع البيانات بطريقة ال ( 0 و 1 ) معاً ستكون سرعة الحواسيب اكبر بملايين او بلايين المرات عن الحواسيب التي نستخدمها حالياً مع الكثير من التفاصيل الاخرى , جوجل تحاول بالتعاون مع ناسا و شركة اخرى كندية صنع اول حاسوب كوانتوم لكن فعلياً المشروع بعيد المدى ربما يحتاج 10 سنوات او اكثر و لكن حتماً ستكون قفزة كبيرة جداً في عالم التقنية .

-1

هاتف Blackphone لحماية خصوصيتك

اثناء تصفحي لبعض المواقع التقنية وجدت مشروع هاتف ذكي باسم "BlackPhone" والذي يحمي خصوصيتك بتشفير رسائلك النصية والايميلات ومعلوماتك عن طريق خوارزميات قوية وتشفيرها صعب الفك وايضاً اعتقد انه يعتمد على حفظ المعلومات لوقت محدد ومن ثم تمحى من الجهاز...

ما رأيكم بمنصة التدوين Medium

ما رأيي المدونين في منصة التدوين هذه (Medium) وما يميزها عن غيرها برأيك

13

التكنولوجيا الى اين ستصل بنا ..؟

اثناء متابعتي للمؤتمر التقني CES مع مطلع العام الحالي وجدت العديد من المنتجات الجديدة و"الذكية" فقد رأيت فرشاة اسنان ذكية و وعاء ذكي يمكنك من شحن هاتفك بمجرد وضعه في هذا الوعاء دون اي اسلاك واسوار ذكية وكم هائل من الساعات الذكية وفي الاخير وجدت نظام الاندرويد سيكون مدموجاً في بعض السيارات مثل اودي وهيونداي وهوندا .

16

موقع Codecademy يطلق تطبيقاً على الايفون

بالمزامنة مع ساعة الكود او The Hour of Code الموقع الشهير لتعليم البرمجة كود اكاديمي يطلق تطبيقاً على اجهزة الايفون لتعليم بعض الاكواد البسيطة بلغة جافا سكربت , خطوة رائعة بحق والتطبيق اكثر من رائع ومجاني .

2

الا يجب علينا التعلّم من مبادرة اوباما في الحث على البرمجة ؟

معظمنا شاهد الفيديو الذي قدمه اوباما على اليوتيوب قبل فترة وجيزة يحث فيه الشعب الامريكي وربما فئة الشباب خصوصاً في تعلم البرمجة وقال لا تجعل استخدامك لهاتفك الذكي يقتصر على اشياء محددة و روتينية بل ابدأ ببرمجة تطبيقاتك , على كل حال انا هنا لستُ بصدد ان اذكر ماذا قال الرئيس الامريكي لكن دعوة للنقاش عن كيفية الاستفادة من هذه الافكار لتطبيقها في الواقع العربي دون تدخل المسؤولين الحكومين في اي دولة عربية كانت .

10 نصائح لكتابة عنوان موضوع أو تدوينة بشكل أكثر فاعلية

2

كثرة الهواتف الذكية والمنافسة بينها .. هل هي فعلا من صالح المستخدم؟

جميعنا يعرف كثرة الهواتف الذكية التي تنتجها الشركات الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى , لكن بالطبع هناك شركات قليلة نسبياً هي الشركات الكبيرة او الرائدة و اجهزتها هي الافضل كأن تكون سامسونج او ابل او اتش تي سي .. والمنافسة الشرسة والعنيفة بينهم , السؤال هنا لو نظرنا من وجهة نظر مستخدم قد رمى هاتفه القديم "الغير ذكي" ويود دخول عالم الهواتف الذكية بشراء هاتف ذكي جديد سينظر ويبحث ويجد العشرات من الاجهزة التي بامكاننا اعتبارها جيدة جداً او ممتازة , شخصياً اعتقد انه سيحتار ولا يعرف ماذا يختار بحكم ان معرفته قد تكون اقل من المستخدم العادي للهواتف الذكية والذي قضى سنين يستخدمها , وكما نعلم ان سامسونج وحدها تملك ربما مئات او ألالاف من انواع الاجهزة المختلفة .

12

مستقبل الشركات الكبيرة

في ظل كثرة الشركات التقنية المنتجة للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وغيرها وتزاحم بالمنافسة بينهم سواء ( آبل - مايكروسوفت - سامسونج - ال جي .. وغيرهم ) .

11

قلة جودة تطبيقات الاندرويد .. ما السبب ؟

اعرف ان الكثير منكم سواء من يستخدم الاندرويد او من يستخدم انظمة تشغيل اخرى ك IOS وغيرها قد لاحظ قلة او ضعف جودة التطبيقات على نظام التشغيل "الاندرويد" و نرى الكثير من التطبيقات يصيبها ال "Crash" او الخروج المفاجئ من التطبيق وغيرها , وبحكم قلة خبرتي في لغة البرمجة Java وبرمجة التطبيقات على الاندرويد لا استطيع القاء اللوم على Java او غيرها , قلت في نفسي ربما ضعف رقابة جوجل على التطبيقات المرفوعة لمتجرها قد يكون احد الاسباب التي تجعل المبرمج يبرمج تطبيقاً بصورة رديئة بما انه يعلم ان تطبيقه سيرفع الى المتجر واحتمالية رفضه قليلة ( ربما ) لكن دعونا نترك التطبيقات الغير معروفة ونتجه الى تطبيقات من شركات كبرى ك (فيسبوك و تويتر والالعاب وغيرها) لماذا اجد جودة التطبيقات "سيئة" اذا صحت الكلمة , ولو قارنا مقارنة بسيطة بين تطبيقات الاندرويد وتطبيقات الايفون حتما وبدون ادنى شك سنجد الافضلية لتطبيقات الايفون حيث بامكاننا اعتبار جودة تطبيقات الايفون "ممتازة" او على الاقل "جيدة جدا" .

هل بإمكاننا اعتبار التدوين مهنة ؟

كثيرا ما كنت اسأل نفسي خصوصا في الآونة الاخيرة "هل بإبمكاني ان اعتبر التدوين مهنة؟" واكل لقمة عيشي عن طريق التدوين ..؟