مواقع عمل انفوجرافيك اونلاين

1- الموقع [ Visual.ly ].

http://visual.ly

يوفر الموقع خاصية عمل تصاميم انفوجرافيكية وذلك بتحليل مواقع التواصل الإجتماعية كـ “تويتر” و ” الفيس بوك ” , يعتبر كأول مجتمع الكتروني تفاعلي عبر الشبكة العنكبوتية يهتم بالتصاميم الإنفوجرافيكية الهادفة , ينصح به.

٢- الموقع [ Inkscape ].

http://inkscape.org/en

برنامج مفتوح يدعم خاصية الصور ذات الإمتداد SVG , تساعد النسخة الجديدة في عمل تصاميم جرافيكية والذي تمكنك بحفظها بامتدادات مختلفة أهما SVG .

٣- الموقع [ Hohli ].

http://charts.hohli.com

موقع متخصص بعمل الرسوم البيانية , لا يحتاج إلى تسجيل بإمكانك تزويد الموقع بالبيانات ويقوم بدوره عمل رسوم بيانية ذات طابع ثلاثي الأبعاد وحفظها بصيغة Jpeg , مع امكانية ادراج اللغة البرمجية بالموقع مباشرة لعرض الرسوم البيانية.

٤- الموقع [ Many Eyes ].

http://www-958.ibm.com/soft...

موقع من تطوير شركة IBM يقدم الموقع خاصية متطورة في حفظ البيانات مع امكانية الرجوع إليها في وقت , يقدم الموقع خصائص جرافيكية تفاعلية ذات طابع احترافي يقوم الموقع باقتراح انسب التصاميم للبيانات المستخدمة من قبل المزود , يعتبر الموقع احد رواد التصاميم التفاعلية الإحترافية, ينصح باستخدامه.

٥- الموقع [ Google Public Data ].

http://www.google.com/publi...

اداة متطور من مطوري شركة جوجل , مجانية ومتاحة للجميع , الإداة متطورة وداعمة للغة العربية , قمنا بعمل مثال في مقالة سابقة عن كيفية عمل تصميم تفاعلية باستخدام هذه الإداة, توفر هذه الإداء كمية مذهلة من التصاميم والتي لديها قدرة كبيرة في اخراج الرسوم و التصاميم التفاعلية , ينصح باستخدامه.

6- الموقع [ Tableau ].

برنامج متطور في عمل تصاميم تفاعلية , يوفر الموقع مجموعة من الفيديوهات التعليمية لعمل هذه التصاميم عبر موقعهم , يتوجب عليك التسجيل عبر الموقع لعمل التصاميم الجرافيكية / التفاعلية, ينصح باستخدامه .

http://www.tableausoftware....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فيكتورز و مجموعة من ادوات وملفات الفيكتور المستخدمة في تصميم الانفوجرافيك:

http://vector4free.com http://dryicons.com/free-gr...

المصدر(انفوجرافيك عربي):

http://arinfographic.net