نعم صحيح أن ارتفاع سعر الذهب أو العقار مع التضخم لا يعني بالضرورة مكسباً حقيقياً إذا كان يوازي ارتفاع الأسعار عموماً على المستوى اقتصاد الدولة كاملاً لكنه يساعد في الحفاظ على القوة الشرائية للثروة مقارنة بامتلاك الأموال فالتضخم لا يخلق ثروة حقيقية بحد ذاته لكنه يعيد توزيع المكاسب والخسائر بين الفئات الاقتصاديفيستفيد المدينون وقد يحافظ بعض مالكي الأصول على قيمة ثرواتهم بينما يتضرر حاملو النقد والدائنون لذلك فإن القول بأن التضخم ليس له أي آثار إيجابية ليس دقيقاً من الناحيتين
0
نعم صحيح، للتضخم جانبان ايجابي- وسلبي وذكرت الجانب السلبي المتمثل في اضعاف القدرة الشرائية وتأثيره علينا كأفراد عاديين لنا دخل ثابت أو محتفظين في اموالنا... اما الجانب الإيجابي كما تفضلتي يؤثر على العقارات (اراضي و عمارات) وأيضا على الذهب واي معدن ثمين - والأدوات المالية كالاسهم العادية ( وبالتحديد في قطاعات الطاقة والغذاء والعقارات) اما الأسهم الممتازة فهي تتأثر سلباً وأيضا السندات المالية ذات العائد الثابت تتأثر بشكل سلبي وكذلك الدائنون يخسرون لأنهم سيستردون أقل بسبب التضخم ويستفيد المدينون منه