نقاط السمعة 10
تاريخ التسجيل 17/06/2019
آخر تواجد شهرين

الصحف الجزائرية: دليل شامل عنها

الصحف الجزائرية وكل ما يخصها في موضوع مرتب ومميز

اكبر موضوع لمطالعة الصحف الجزائرية العربية على الانترنت

يمكن من خلال هذا الرابط تصفح الصحف الجزائرية العربية وتحميل النسخة الورقية pdf بطريقة جد احترافية ورائعة

من لديه الخبرة ليساعدني في حل مشكلتي

ومن هنا بدات مشكلتي فقد صرت اتحسس كثيرا من معاملة زوجة خالي معي وأشك انها لا تريدني في منزلها رغم أنها لا تعاملني الا بالحسنى وقامت معي بالواجب وعاملتني أحسن من اولادها على أكمل وجه ولكن لا ادري لماذا اتحسس من تصرفاتها كثيرا رغم انها لم تجرحني ابدا

حدثت بيننا مشكلة ومنذ ذلك اليوم لم ادخل بيت خالي ومنذ ذلك اليوم لم تذهب من بالي لحظة واحدة فانا افكر فيها طوال اليوم وتمنيت لو لم ادخل بيت خالي ابدا فحياتي الان جحيم فهل لي مشاعر تجاهها او ماذا فانا لم اجد تفسيرا لتفكيري بها رغم انني احسها في مكانة امي ؟ هل من احد منكم حدثت معه مشكلة مشابهة لمشكلتي؟

أحوال الطقس في الجزائر ليوم 18 مارس 2020

الصحافة الجزائرية الالكترونية وتأثيرها على الصحافة الورقية

هل قضت الصحف الجزائرية الالكترونية على الصحف الورقية ؟

الصحافة الإلكترونية في الجزائر وأثرها على مستقبل الصحف الجزائرية الورقية

نقدم لكم في هذا المقال مراحل تطور الصحافة الإلكترونية الجزائرية وأهم خصائصها وسماتها الإعلامية، مع الإشارة إلى أهم المشكلات التي اعترضتها في الجزائر, بالإضافة إلى تناول مؤشرات انتشارها ووظائفها في حياة الفرد والمجتمع والمؤسسات، مع عرض أهم انعكاساتها الإيجابية والسلبية على الصحافة الورقية الجزائرية، إذ هناك اتجاه يرى بأن الأزمة التي تمر بها الصحف الورقية حاليا في السوق الجزائرية سببها تطور وانتشار الصحف الإلكترونية الجزائرية، وقد يكون ذلك مؤشر على اختفاء الصحف الورقية في المستقبل القريب. ولكن هناك من يرى عكس هذا الاتجاه تماما فيري في ظهور الصحافة الإلكترونية الجزائرية عاملا مهما في ازدهار الصحف الورقية وزيادة انتشارها واستمرار بقائها، ويركز أصحاب هذا الاتجاه على الفكرة القائلة بأن تاريخ تطور وسائل الاتصال والإعلام لم يثبت بأن ظهور وسيلة إعلامية قضى على الوسيلة التي ظهرت قبلها بسنوات أو قرون. وهذا ما حصل مع الصحف الورقية الجزائرية والإذاعة ثم التلفزيون وبعدهم شبكة المعلومات الدولية. وظهور هذه الوسائل ساهم بحجم كبير في تطوير تقنيات و محتویات وسائل الاتصال التقليدية. فوجود الصحافة الإلكترونية الجزائرية في حياة الصحف الورقية قد يدفع هذه الأخيرة إلى التطور أحسن على مستوى الإخراج والمضامين التي توجه للرأي العام، كما أن خصوصیات الصحافة الورقية الجزائرية لا يمكن أن تجدها عبر النسخة الإلكترونية. ومن خلال هذه الدراسة العلمية سوف نسعى إلى عرض طبيعة العلاقة التي تجمع الصحافة الإلكترونية الجزائرية والصحافة الورقية في المستقبل، وهل ممكن أن يكون التطور التكنولوجي لوسائل الاتصال والإعلام سببة في اختفاء الصحف الورقية الجزائرية مستقبلا. أم أن الصحف الورقية سوف تشهد تطورا كبيرا مستقبلا مما يجعل منها وسيلة إعلامية لها دورا كبيرا في مختلف مجالات الحياة، رغم التطور الكبير الذي شهدته الصحافة الإلكترونية على مستوى الشكل والمضمون، إذ فتحت المجال بشكل كبير أمام المتصفح أو المتلقي الذي أصبح عنصرا نشيطة في العملية الإعلامية من خلال تفاعله مع ما يقدم من أخبار وأحداث يومية عبر المواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الروابط التفاعلية التي جعلت من الصحافة الإلكترونية فضاء لتبادل الأفكار والرؤى.

ومما تقدم يمكن لنا طرح المشكلة الآتية: في ظل تزايد عدد الصحف الإلكترونية الجزائرية عبر شبكة الانترنت، وفي ظل تزايد عدد متصفحيها بشكل يومي، وأيضا تعدد مواضيعها وسهولة تصفحها عبر مختلف تكنولوجيات الاتصال والإعلام، كل هذه السمات والخصائص وغيرها أصبحت تشكل خطرا كبيرا على مستقبل الصحف الورقية الجزائرية، وهناك من يرى بأن مستقبل الصحف الورقية أصبح محدود جدا، في ظل المؤشرات التي تثبت بأن مستقبل الصحافة الإلكترونية الجزائرية سوف يكون أفضل بكثير على مستوى المضامين والتقنيات المعتمدة في الإعداد والإخراج. ومن خلال هذا الموضوع سوف نسعى إلى معرفة العديد من النقاط المهمة وهي:

الرئيس تبون يصدر عفوا رئاسيا عن المساجين

أصدر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عفوا رئاسيا شمل 3471 سجين، من المحكوم عليهم نهائيا ب 6 أشهر حبسا أو أقل، والمتعلق بالمساجين المتابعين في قضايا القانون العام، حيث سيستفيد المحكوم عليهم من الحرية بشكل كلي، في حين يستفيد باقي المحكومين من عفو جزئي عن عقوباتهم.

اكمل الخبر

عناوين الصحف الجزائرية اليوم الثلاثاء 4 فيفري 2020

الجزائر برس _ أخبار الجزائر بين يديك

مؤخرا قمت بإنشاء مدونة إخبارية جزائرية سميتها "الجزائر برس"، كان هدفي في البداية هو جمع مواقع الصحف الجزائرية لتسهيل قرائتها للمستخدم الجزائري فقط، لكن بعد ذلك ونظرا للأحداث السياسية والاجتماعية المتسارعة في الفترة الأخيرة بما فيها الحراك الشعبي ووو... اصبحت اكتب فيها مواضيع تخص جميع ما يحدث في الجزائر لحظة بلحظة من خلال جمع معلومات ومواضيع موثوقة وحصرية من مواقع التواصل الاجتماعي ( لن تجدها في مواقع الشيتة ومسح الأحذية ) وبالاخص من صفحات ومجموعات الفيسبوك السرية والتي من الصعب على اي شخص حتى الوصول اليها.

ونظرا لأن الحراك الشعبي وما تبعه من تابعات، اصبح الشغل الشاغل في هذه الأيام لكل جزائري على شبكة الإنترنت، فقد أصبح يتوصل بالمعلومة حتى قبل وقوعها مثلما نرى كثيرا في صفحات الفيسبوك هذه الأيام، اردت ان اشارك معكم مدونتي الجزائر برس بهدف افادتكم فقط، فهي لا تحتوي على أي وسيلة يمكنني ان اجني منها المال.

الجرائد اليومية الجزائرية لنهار الأحد 15 مارس 2020

أحوال الطقس في الجزائر ليوم 15 مارس 2020

عناوين الصحف الجزائرية الاثنين 3 جانفي2020

عرض أبرز عناوين للصحف الجزائرية اليوم الصادرة صبيحة الاثنين 2020/02/03

الجرائد اليومية الجزائرية لنهار الاربعاء 26 فيفري 2020

عناوين الصحف الجزائرية اليوم الأربعاء 29 جانفي 2020

عرض لمعظم العناوين التي تصدرت الصفحات الأولى للصحف الجزائرية الوطنية الصادرة صباح يوم الأربعاء 29/01/2020

نقدم لكم عناوين الصحف الجزائرية لنهار اليوم الأربعاء 29/01/2020 والتي جائت على أولى الصفحات لأكثر الجرائد الجزائرية شهرة, وهذا بهدف معرفة ما يجري من أحداث في الجزائر على الصعيد السياسي، الاجتماعي والاقتصادي..

والي مستغانم يهين مواطن جزائري و هذا رد من الجهات المسؤولة

الجرائد اليومية الجزائرية لنهار الأحد 8 مارس 2020

الصحف الجزائرية

الصحف الجزائرية - مدونة لقراءة وتحميل صحف الجزائر اليومية بطريقة مميزة

مدونة عن الصحف جزائرية يتم تحديثها يوميا بغية الاطلاع على أبرز عناوين الصحف الجزائرية اليومية الأكثر قراءة في الجزائر والتوصل بجديد الأخبار على الساحة الجزائرية. حيث تضم أشهر صحف الجزائر اليومية العربية منها والفرنسية لتقدمها لكم على طبق من ذهب, ويمكنكم قراءة كل الصحف وتحميلها بطريقة رائعة لن تجدها في أي موقع اخبار جزائري.

ملخص اخبار الجزائر اليوم الاربعاء 12 فيفري 2020

التجارب النووية في الجزائر ... هل ستعترف فرنسا بجرائمها؟

مخطط عمل الحكومة ... هل سينقذ الجزائر من أزمتها الاقتصادية؟

ملخص أخبار الجزائر اليوم الخميس 13 فيفري 2020

عناوين الصحف الجزائرية السبت 15 فيفري 2020

الجرائد اليومية الجزائرية ليوم السبت 22 فيفري 2020

الإتحاد الأوروبي يقصي محرز من رابطة الأبطال لموسمين مقبلين!

عناوين الصحف الجزائرية الاربعاء 5 فيفري 2020

عناوين الصحف الجزائرية الأحد 16 فيفري 2020

الحراك الشعبي الجزائري ... سنة كاملة