السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كما هو واضح من العنوان أريد السفر إلى مصر والإقامة فيها مدة لا تقل عن سنة إن شاء الله.

لدي بعض الاستفسارات أرجو منكم إعطائي بعضاً من وقتكم بارك الله فيكم.

أنا شاب عمري 21 سنة ، مبرمج مواقع حر ، لدي دخل شبه ثابت لأنني متعاقد مع شركة أجنبية وأعمل عمل جزئي تحديداً 4 ساعات يومياً. لكني أقضي 8 ساعات أخري يومياً للتعلم والعمل على مشاريعي الخاصة يعني أمكث في البيت تقريباً كل يومي عدا يوم الجمعة.

أريد أن أعرف أشياء كثيرة عن القاهرة بحثت عنها ولم أجد أجوبة تشفي غليلي.

  • هل في القاهرة أحياء تصلح للسكن بفردك من ناحية الأمن حيث أنني أعيش بمفردي؟

  • أيضاً بقدر الإمكان أسعى إلى السكن في حي غير شعبي ، بشكل آخر أريد أن أتحاشى السكن مع أناس فضوليين(أيش تعمل ، ليه تسكن وحدك ، ليش اجيت هنا وش ودك تدرس... ليه ما تروح الجامعة.... ) حيث أنني لا أريد أن أكوّن علاقات هناك مطلقاً ليس كرهاً لأحد لكن ذهابي إلى مصر سببه أنني أتفرغ للعلم، لأني عانيت من كثرة الضيوف في البيت الذين يلهونك عن العمل وكذالك زيارات الأصدقاء، وقد قمت بتأجير محل لأعمل فيه ولكنه مكلف نوعا ما حيث أنني أدفع حوالي 400$ في الشهر، وأعتقد حسب ما سمعت أنني أستطيع أن أعيش بهذا المبلغ شهراً كاملاً في ام الدنيا بارك الله فيها وفي أهلها الطيبين.

بسبب كثرة الإلهاء في البيت أحببت أن أعيش لوحدي على الأقل لفترة من الزمن أكوّن فيها نفسي، لكني كل ما تقربت من الأمر أراني لا أحب العيش وحدي، لكن عليّ أن أجرب :).

  • وما هو المطلوب للحصول على حساب بنك مصري بالنسبة للمقيم لأني أحتاجه في سحب الأموال عن طريق PayPal أم أن هناك طريقة أخرى أكثر سهولة؟

  • أيضاً ما هي نمط السكن المناسبة؟

  • هل هناك شيء اسمه السكن مع عائلة مصرية مثل ما يفعل بعض المبتعثين في البلدان الغربية ؟

  • أما بخصوص نمط حياتي:- أنني أذهب إلى المسجد خمس مرات يومياً، لذالك تهمني مشكلة الأمن حيث أنني أترك كل ما أملك في غرفتي يومياً...

أنام مبكرا، وكذالك أستيقظ.

يا ريت نستفيد من إخواننا المصريين أو من سبق له وأن أقام في مصر...، وأيضاً تهمني آراء من عاش بمفرده بشكل عام.

شكراً لكم.