وفي يوم مشمس، كنت أتصفح الانترنت ليجذب انتباهي هذا الاسم

اسم جميل... if you know what i mean

ولكن من الصورة يبدو أنه أنمي موسيقي -لست معجباً كبيراً بهذا النوع من الأنمي- ربما سأضعه في لائحة المشاهدة لاحقاً..

انتظر قليلاً!

say no more fam


استعد لعيش جميع قصص الأنمي الرومنسية الكلاسيكية، اللقاء الغاضب، الtsundereيّة، الإعجاب المفاجئ، العلاقة المشوشة، صديقة الطفولة التي تحب الشخصية الرئيسية، مثلث الحب، الشخصيات المنطوية التي تتحول لشخصيات اجتماعية، قوة الصداقة، قوة الحب، المعلمين الرائعين الذين يمتلكون مهارات سرية، حلقة في المدرسة، حلقة في الشاطئ، القبلة الأولى، الكثير من الوعود الخنصرية...

في ثمان حلقات لعينة!

أكاد أقسم أن منتجي هذا الأنمي يحاولون تحطيم رقم قياسي من نوع ما، كمية الأحداث التي تحصل في كل حلقة تجعلك مذهولاً فقط، يمكنني حرفياً اقتصاص كل خمس ثواني وتحويلها إلى GIF مسلية، الأنمي لا يتوقف إطلاقاً.

لطالما كانت لدي هذه الفكرة -المبررة جداً- عن كون الأنميهات الرومنسية مملة، لأن الأحداث غالباً ما تتمطمط كثيراً وتحاول الشخصيات مقاومة الزمن بكل ما تملك... إلا أن الوضع في Fuuka مختلف تماماً.

الأنمي يتحرك بسرعة ثلاث حلقات في الحلقة "تقريباً"... أي ان كل حلقة من فووكا من الممكن أن تتحول بسهولة لثلاث حلقات في أنمي رومنسي آخر... الدخول لصلب الموضوع هو ما جذبني لمشاهدة الحلقات الثمانية من المسلسل دفعة واحدة على الرغم من سوء القصة وكونها غير مثيرة للاهتمام اطلاقاً بالنسبة لي.


بالنظر مجدداً للأنمي، أعتقد أن صناعه جائتهم فكرة لماذا لا ندفع كل الحدود الى مستوى جديد تماماً لنسرع سير الأحداث، ولنجعل الشخصيات كلها تقوم بوضع الشخصيات كلها في (عالم الصداقة) ومن ثم ماذا؟ الأنمي إيتشي؟ ليس هاريم؟ حسناً لا مشكلة فلنجعل كافة الشخصيات الأنثوية تصادق الشخصية الرئيسية.. لا يكفي هذا؟ حسناً فلنضف شاباً مثلياً ليكتمل الهاريم -رغم أننا لن نقول أن الانمي هاريم-.


  • القصة كلاسيكية جداً، مثلث -أو ربما مربع- حب بين ثلاث-أربع شخصيات لا تفاعل بينها فعلياً.. لا شيء مميز من حيث الحبكة الرومنسية في الأنمي، ربما فكرة "بناء فرقة موسيقية" هي فكرة مميزة وجميلة، ولكن يمكن القول أنها لم توظف بشكل جيد في الأنمي، كافة العقبات كانت "تسقط بسخافة مبالغ فيها" ربما بسبب سرعة الأنمي في المشي بالأحداث.

  • الرسومات، كانت شيئاً لطيفاً، شعرت أنها مناسبة جداً للأنمي ومحتواه والشخصيات، الأسلوب مختلف قليلاً ويبدو أكثر ازرقاقاً :") ولكن الرسومات كانت جميلة برأيي.

  • الموسيقى، من المفترض أن يكون الأنمي موسيقياً، عن الأغاني وفرقة موسيقية، والمشاعر التي تنتقل من خلال الأغاني، لكن كل ما رأيته الى الآن هو اغنيتان، جيدتان جداً وهذه احداهما

ولكن توقعت أكثر من هذا من أنمي يتمحور كلياً حول الموسيقى

  • برأيي أسخف ما كان في هذا الأنمي هو الشخصيات وتعاملها مع بعضها، حسناً هناك الكثير من المواقف التي ظهرت فيها الواقعية وطريقة التعامل الطبيعية مع الموقف، ولكن في خصوص المواقف الرومنسية كانت الشخصيات تتصرف كالجدران... ولكن مجدداً، هذا ما يحصل في كل أنمي رومنسي، من الآمن القول أن كل الأنميهات الرومنسية تعيش نفس القدر من الغباء بشكل عام.

بشكل عام، ان كنت تبحث عن أنمي رومنسي يتحرك بسرعة عكس ما يحصل عادة، ودون أي مطمطة، هذا الأنمي مناسب جداً لك من وجهة نظري.

لا يمكنني القول تماماً أن الأنمي كان سيئاً لدرجة تثير الغثيان أو رائعاً لدرجة تجعل عينيك تخرج من أسفل ظهرك.. الأنمي كان جيداً في أماكن، وسيئاً في أماكن أخرى، ولهذا ربما لا يعجب الكثيرين.

كتقييم كليّ، مقارنة بالأنميهات الرومنسية الأخرى التي شاهدتها، لن أعطي هذا الأنمي سوى 6/10... وأغلب هذه النقاط بسبب سرعة سير الأحداث :").

حرق أحداث

ربما يجب تسمية الأنمي Tama-Nico... لأنني لم أر Fuuka سوى في الحلقات الأولى، ومن ثم تحولت الى side hoe بجدارة