لا أظن ان هناك شخص يتابع الأنمي ولم يتابع ناروتو, ناروتو من الأنميات المشهورة والعزيزة على قلوبنا وبصراحة يستحق هذه الشهرة لأنه سبق زمنه بالكثير من الأشياء مثل تحريك القتالات والرسم والخ.. المهم, الموسم الأول يمكنك القول أنه أفضل بداية لأي انمي شاهدته جزء رائع, وبعدها صدر شيبودن الذي مع انه ممتع ورائع لكن فيه الكثير من السقطات والأخطاء والأشياء التي يضعها الكاتب ولا يفسرها, لن نتطرق الى كل هاته الأخطاء لكن دعونا نركز على مادارا.

مادارا اوتشيها كـ شخصية ليس لدي أي مشكلة معه, بل العكس أحببته وأحببت كل شيء متعلق به من تصميمه الى ماضيه الي التمثيل الصوتي الأسطوري الذي يمتلكه والفخامة والهيبة, لكن دعونا ندع العواطف على جنب ونتكلم بالمنطق, قوته جدا جدا مبالغ بها وقد صرح الكاتب بنفسه أنه لم يعرف كيف يقتل مادارا, حرفيا الجميع في ناروتو أصبحوا ساحة تدريب لهذا الأخير, ولأنه كما ذكرنا لم يعرف الكاتب كيف يقتل مادارا, رأينا أرخص وأسوأ سيناريو يمكن للكاتب ان يستعمله, وهو سيناريو الغدر, سيناريو مكرر وممل رأيناه في مليار عمل حرفيا, والمشكلة أن الذي غدر مادارا لايقارن به أبدا لا من الناحية الكتابية ولا حتى كشخصية.

للأسف كان يمكن أن يكون مادارا أعظم شرير بتاريخ الأنميات لأنه كان يمتلك كل شيء قد تحتاجه أي شخصية, من تصميم الى ماضي الى هيبة الى دوافع, لكن كما نقول ليس هناك شيء كامل في هذه الحياة.