ما هي منصة رقيم؟

هي منصة عربية أُنشات على يد شاب مصري مبدع، هدفها تمكين الشباب العربي من قراءة وكتابة المقالات بالعديد من الأقسام المميزة ومختلف المجالات، والتي يمكن من خلالها طرح موضوعاتك المتنوعة لتجد وبكل سهولة من يقرأها، وبالتالي أصبحت المنصة تضم موسوعة ضخمة تجد بها آلاف المقالات الهامة والمفيدة لك، وليس هذا كل شيء؛ بل يسمح لك أيضاً موقع رقيم بتحقيق الأرباح من كتاباتك المميزة، فأنت لست مجرد كاتب على الموقع بل أنت شريك في أرباح رقيم.

شعار رقيم

"إنترنت يتكلم العربية" هو الشعار الذي اتخذه رقيم والهدف الذي من أجله جاء هذا العمل المتقن، وبذلك فإنه سيسعى لحل أزمة الإنترنت العربي وذلك من خلال توفير منصة حرة للنشر ومناقشة الأفكار وبالتالي زيادة كم المحتوى العربي على الشبكة العالمية للإنترنت.

الخدمات المتاحة في رقيم؟

• تمكين القارئ من اختيار الموضوعات التي يريد قراءتها من اهتمامه، بدلاً من أن يكون مضطراً لما تكتبه الصحف والمجلات. • النشر الحر الذي يمكّن الراقم من كتابة ما يريد وما يراه مناسباً. • بإمكان الراقمون تبادل الأفكار والنقاشات على المقالات؛ مما يؤدي إلى مزيد من الإفادة والاستفادة فيما بينهم. • ولا شك في أنّ رقيم هو أول موقع عربي يشارك جزء من أرباحه مع كتاب المحتوى فصاحب المحتوى شريك فى إنجازات رقيم بما يكتب وينشر.

كيف تعرفت على رقيم

إنه مكان تبحث عنه بكونك قارئ، مكان جميل، وجدته صدفة أثناء بحثي في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل كانت أجمل صدفة عندما عرفت روعة هذا المكان، رقيم موقع يستحق أن يُكتشف والانضمام له بأسرع وقت، فكلما دخلت لأتصفح رقيم، جذبتني المواضيع المتنوعة والعناوين الشيقة، وسرقتني الأساليب في السرد والكتابة، عندها أدركت قيمة هذا الكنز وشرعتُ بالكتابة فوراً على صفحتي الشخصية https://www.rqiim.com/shari...

فكرة رقيم

فكرته كانت في مخيلتي منذ وقت سابق، ولم أتخيّل قط أن أراها على أرض الواقع وبشكل ناجح كما هي عليه الآن. رقيم مكان يزدان بالرُقيّ، وهذا ما يؤكده عندما قال: "أنت راقم إذاً أنت راقي"، والراقم هو كل من يكتب على منصة رقيم. موقع رقيم لايقبل الكتابة بالعامية ويُلزم باللغة العربية الفصحى، إيماناً منه بقوة المفردات العربية وحفاظاً على لغتنا المحبوبة. وكدليل على تميّز رقيم، فجعل شرط الحصرية المطلقة من شروط الكتابة، فلا يجب أن يكون المقال المكتوب قد تم نشره من قبل، أمّا عدد كلمات المقال فهو شرط يستثني الشعور بالملل من المقالات الطويلة، مع إتاحة حرية الكتابة بشكل مطوّل أيضاً لمن يلزمه.

الربح من رقيم

وعن الربح من رقيم، فهنالك نظام التحفيز الذي يعتمد على احتساب رُقمات مقابل كل كتابة، أو تفاعل مع ما يُكتب من قبل أصدقائنا الراقمين، فرقيم صاحب أول عملة رقمية تعطى للراقمين نظير ما يكتبون ونظير نسبة التفاعل على مقالاتهم، فما هي الرُقمة؟

عملة رقيم

الرُقمة هي عُملة رقيم، التي تم ربطها مع كل ضغطة على الموقع؛ بحيث يحصل الراقم على عدد من الرُقمات (جمع رُقمة) عند نشر المقالات، وعند التفاعل مع أفراد رقيم بالتعليق على كتاباتهم، وحتى بمجرد قراءتك للمقال فإنّك تفوز بالرُقمات، وأيضاً لا ننسى ملىء معلومات صفحتك الشخصية أو دعوة أصدقائك إلى رقيم، فهي من طرق الحصول على الرُقمات.

الاستفادة من الرُقمات على رقيم

تُتيح منصة رقيم لمستخديميها الاستفادة من الرُقمات التي حصلوا عليها من خلال: • تحويلها إلى عُملات حقيقة وأموال يُمكن سحبها. • استبدالها بمنتجات وكتب من أحد شركاء رقيم. • شراء المقالات المسموعة والمدفوعة على الموقع. • الإعلان من خلالها عن مقالاتك، وبذلك زيادة في الرُقمات من جهة أخرى. • الاستفادة من الدورات التدريبية على أكاديمية رقيم

• الاستفادة من الخدمات الأخرى في الموقع.

كيفية التسجيل في رقيم

كيف لك بعد كل هذا أن تُضيع الفرصة، فإن كنت من محبي الكتابة والقراءة، فهنيئاً لك برقيم، انتهز الفرصة وسارع بالتسجيل في الموقع والانضمام إلى عائلة رقيم من خلال هذا الرابط بكل سهولة: