هل محرك بحث Bing هو النظام القادم في ريادة سوق محركات البحث؟


هناك سبب أخر يدعكم نظرية إمكانية انتشار محرك البحث Bing في السنوات القادمة ودخوله بقوّة إلى ساحة المنافسة مع جوجل، وهي إنتشار متصفّح الويب Edge من ميكروسوفت، والذي لاقى رواجاً غير عادياً بين مستخدمي الإنترنت بسبب الخيارات الأكثر من رائعة التي وفرّها لهم واهتمامه بعامل السرعة والكفاءة الذي كان يعانى منها مستخدمي كروم.

أعتقد أن مايكرسوفت قامت برحكة ذكيّة تماماً عندما أطلقت متصفح Edge الشهير، والتي ركّزت فيه على توفير حلول لكل العيوب التي توجد في باقي المتصفّحات الأخرى مثل كروم وفايرفوكس وغيره.

منذ أسام كتبت مشاركة في منتدى عرب ووردبريس وأشرت فيها إلى الكثير من الأسباب التي جعلتني ابدأ في التفكير بشكل جدي في تحسين مواقعي داخل محرك البحث Bing:

https://www.ar-wp.com/forum...

من أهم الأسباب بالطبع هو أن محرك البحث بينج بدأ يلاقي رواجا نسبياً في الدول العربية، وذلك بسبب تشجيع متصفح Edge المستخدمين إلى الإنتقال لمحرك البحث الخاص بميكروسوفت.

تهتم ميكروسوفت كذلك بالعنصر البصري في محرك البحث الخاص به وذلك من أجل لفت انتباه المستخدمين ببعض الخيارات التي لا تتوفّر داخل محركات البحث الأخرى، فمثلا ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية، بمعنى عندما يقوم المستخدم بالدخول إلى بحث الفيديو داخل محرك بحث Bing فإن الفيديوهات يتم تشغيلها في الخلفية بدون الحاجة إلى النقر عليها، وهي ميزة تفاعلية مهمة للغاية وتساعد المستخدم على تحديد ما إذا كان الفيديو هو الخيار المناسب له أم لا.

كذلك بحث الصور الذي أشرت اليه أخي في مشاركتك هو أحد الأسباب الأخرى التي أعطت ميزة إضافية لهذا المحرك، والكثير من المميزات الخاصة بعرض نتائج البحص وتنسيقها بأسلوب جذّاب وحصري للمستخدمين.

في العموم لا أعتقد أنه من السهولة أن يتفوّق محرك البحث Bing على جوجل خلال الأعوام المقبلة، لكن من الوارد جداً أن تزداد نسبة استخدام هذا المحرك وربما تتضاعف بصورة ملحوظة مقارنة بالأعوام الماضية التي لم يكن فيها لميكروسوفت نقاط قوّة واضحة مثل متصفّح ميكروسوفت إيدج Edge الحالي بالتطّور والخيارات الرائعة التي يوفّرها للمستخدمين.


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

87 ألف متابع