من المؤكد أن مباريات برشلونة والبايرن تأخذ رواج كبير جداً قبل بدايتها وبعد نهاية المباراة، وذلك لاشتهار هذة المباريات بالقوة والحماس، خاصة عقب المباراة التاريخية في دوري أبطال أوروبا 2020، والتي انتهت لصالح البافاريان بثمانية أهداف مقابل هدفين لبرشلونة.

التقى برشلونة مع بايرن ميونخ في أربع عشر مباراة في بطولات مختلفة، فاز فيها بايرن ميونيخ في عشر مباريات، بينما فاز برشلونة في اثنين، وانتهت مباراتين بالتعادل.

تواجه الفريقان في دوري أبطال أوروبا خلال أثنى عشر مباراة فاز بايرن ميونخ في تسعة ، بينما فاز برشلونة في اثنين، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

وبدأت الصراعات بين الفريقين في مجموعات 1999 من البطولة.

كان اللقاء الأول على استاد ميونخ الأوليمبي حين فاز بايرن ميونيخ بهدف دون رد، وكان الرد من برشلونة على ملعب كامب نو بفوز بهدفين مقابل هدف.

أبرز مواجهات الفريقين

أبرز المواجهات بين برشلونة وبايرن ميونخ الألماني يوم 14 أغسطس 2020،  ويُعد اليوم الأبرز في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ التقى الفريقان على ملعب دا لوز، في البرتغال لخوض مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.

ونجح بايرن ميونخ في حسم المباراة لصالحه بأكبر نتيجة في تاريخ مباريات الفريقين، بثمانية أهداف لهدفين، في واحدة من أكبر هزائم الفريق الكتالوني عبر التاريخ.

يذكر أن البايرن فاز بالدوري الألماني 32 مرة، كأس ألمانيا 20 مرة، فاز بعدد 6 مرات بألقاب وبطولات دوري أبطال أوروبا، وفاز بالدوري الأوربي لمرة واحدة

على صعيد موازي فاز برشلونة الأسباني بالدوري الاسباني 26 مرة، دوري أبطال أوروبا 5 مرات، السوبر الأوربي 4 مرات وأيضاً 3 مرات بكأس الكؤوس الأوروبية.

آ

خر مباريات الفريقين كانت بالأمس الموافق 13 سبتمبر عند التاسعة مساءً بتوقيت السودان، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة  التي انتهت بفوز البايرن بهدفين دون رد.

ظهر فريق برشلونة بصورة ممتازة في المباراة الأولى من هذة الجولة وتمكن من  الفوز على فيكتوريا بلزن بخمسة أهداف مقابل هدف، وجمع في رصيدة ثلاث نقاط.

أيضاً، قدم بايرن ميونخ  أداء ممتاز في الجولة الماضية ونجح في الفوز على إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف، ليجمع ثلاث نقاط أيضاً.

تفائل فريق برشلونة  في مباراة أمس على نجم الفريق  روبرت ليفاندوفسكي المهاجم البولندي الجديد للفريق والسابق للبايرن، حيث تأمل مشجعي برشلونة بأن يكون في أفضل مستوى ليساهم في العودة بفوز ثمين، لا سيما أن اللاعب قدم مستوى جيد، ولكن بلا تهديف.

المباراة القادمة للفريقين ستكون في السادس والعشرين من أكتوبر القادم.

هل سيكسر فيها برشلونة سلسلة انتصارات البارفي علية؟.