الاسم العربي: المنصة

الاسم الإنجليزي: -

عدد الحلقات: 12 حلقة (الموسم 1)/ 8 حلقات (الموسم 2) 40 دقيقة لكل حلقة

نوع المسلسل: تشويق- إثارة-دراما-تقني

سنة الإنتاج: 2020/2021

دولة العمل: الإمارات

اللهجة العربية: إماراتية/سورية

شبكة البث: نتفلكس/قناة أبوظبي

  • قصة المسلسل:

المنصة هو أول مسلسل عربي من نوعه يجمع بين الدراما والحرب المعلوماتية والتقنية، إذ تدور القصة حول مبرمج عبقري أنشأ بوابة أنترنيت عبر منصة يهدف من خلالها تقصي الحقائق، يتطور الأمر ليصبح حرب معلوماتية في العديد من البلدان العربية، يبدأ المبرمج مع شقيقه بمحاولة كشف حقائق مخيفة اكتشفوها عبر المنصة، قررا أن لا يخفيا شيئا على العالم، لكن الأمر خطير، بدأت العديد من المنظمات والجهات العليا بمحاولة إخفاء تلك الحقائق..

  • جميعنا نعرف أن الدراما العربية لم تتناول المحتوى التقني أبدا

بعد ساعات من طرح الموسم الأول، أصبح مسلسل الأكثر والأول بحثا على منصة بثه، مما يؤكد أن المشاهد العربي متعطش ليرى مسلسلا يتناول مواضيع مبتكرة وجديدة، رغم أني شخصيا لم أجده عربيا مائة بالمائة، فالكاتب سوري، والعمل إماراتي صور في دبي، لكن كان الإخراج ألمانيا، مما ينم على أن إخراج مثل هذا العمل لا زال متعثرا، وهذا لا يمنع بالتأكيد محاولة أخذ المساعدة ريثما يصبح المخرج العربي قادرا على إمساك مثل هذا العمل..

سيكون المسلسل في قائمة مشاهدتي، من أجل معرفة إن كان سينجح حسب تطلعاتنا إذ أن هنالك أخبارا حتى عن مسلسل ثالث، أو سيكون المسلسل به ثغرات؟..

وأنت ماذا تتوقع؟ هل سينجح مسلسل المنصة بعد طرح موسمه الثاني والذي أيضا تصدر المشاهدة؟ أم سيكون طي النسيان ومجرد محاولة فاشلة؟