المسلسل المحدود للسارق الأسمر "أسان ديوب" الذي اتخذ من السرقة بابا للانتقام من الأشرار..

الاسم العربي: لوبين

الاسم الإنجليزي: Lupin

عدد الحلقات: (5 حلقات من الموسم الأول، كل حلقة من 40 دقيقة)

نوع المسلسل: تحقيق، جريمة، اقتباس،دراما، كوميديا، حركة

لغة المسلسل الأصلية: الفرنسية

سنة الإنتاج: 2020/2021

شبكة الإنتاج: نتفلكس

نجاح المسلسل: تربع على أكثر المسلسلات مشاهدة، ليكسر رقم المسلسل الشهير مناورة الملكة، ب70 مليون مشاهدة حول العالم، ليكون أول مسلسل فرنسي يبلغ هذا العدد، هل شاهدته، أم ستضعه في القائمة؟

  • قصة المسلسل:

في قالب تشويقي ومثير، يبدأ المسلسل بشخصية أسان ديوب، الشخصية المثيرة للاهتمام التي تبرع في جرائم متعددة وبشكل ذكي وبارع، ما يميز هذا السارق تأثره بأسلوب "لوبين الشهير"، وأكثر من هذا وبالرغم أنها جرائم، إلا أنها إنسانية كشخصيته، ليظهر أنه يحاول كشف سر عميق حول تهمة ألصقت بوالده منذ 25 سنة، سيسعى بشكل نبيل للانتقام دون أن يكون شخصا سيئا..

إن كنت من محبي التشويق والقصص البوليسية، ففي الشهر القادم سيفرج عن الموسم الثاني، لا تنسى مشاهدته

  • تبرير السرقة بدعوى النبل، هل تتفق مع هذا؟

جميعنا كنا صغار وشاهدنا قصص روبن هود، السارق الطيب، الذي كان يسرق للأغنياء من أجل أصدقائه الفقراء، ودائما ما يعارض باقي العصابات بأنه السارق النبيل، الذي لن يسرق لأي أحد بل للأغنياء البخلاء فقط، وكنا وبلا شك نعتبره بطلا له رؤية مميزة، لكن والآن بلا شك أخلاقيا وقانونيا السارق يبقى سارقا، مهما كانت نواياه ورغم أننا تعاطفنا مع جان فالجان في رواية البؤساء، إلا أنه في نهاية سُجن طويلا، فقط لأنه سرق من أجل الأطفال الجياع..

  • ماذا عنك أنت، هل ترى أن بعض النوايا قد تسقط السرقة؟ أم أن السرقة ولو كانت نبيلة فعل مشين في المجتمع؟ ماذا سيكون خيارك لو كنت يوما ما مضطرا للسرقة، تفضل الموت أم السرقة لغني بخيل؟