تقرير للمسلسل الكوري: لقاء بالصدفة


بداية سؤال لك هل فقر الرجل عيب؟


الاسم العربي: لقاء بالصدفة/حبيب بالصدفة

الاسم الإنجليزي: Encounter

عدد الحلقات: 16 حلقة (ساعة للحلقة الواحدة)

نوع المسلسل: دراما-رومانسي-تراجيدي

سنة الإنتاج: 2018

مسلسل درامي تجاوز القصص المستهلكة لحب ثري لفتاة فقيرة، ماذا لو كان العكس، هل سيبارك الجميع هذه العلاقة؟


قصة المسلسل:

لقاء بين رجل لا يملك شيئا، وامرأة تملك كل شيء، هي غنية وثرية وجميلة وابنة نائب سياسي، في حين هو ابن بائع خضرفواكه

تبدأ القصة حين تقرر سو هيون الذهاب إلى كوبا من أجل افتتاح مشروع فندقي كبير، هي مطلقة ولازالت تعاني بسبب زواج فاشل جمعها بين رجل لم يحبها، رغم الطلاق عليها الذهاب لمناسبات زوجها السابق، ولازال عليها تقديم الاحترام لوالدته السيئة من أجل العلاقات السياسية التي تجمع العائلتين، تحاول التركيز في عملها ونسيان اللآلام وبذهابها إلى كوبا ستكون أول خطوة لنجاحها، لكن هل سيترك المجتمع المرأة المطلقة في راحة في رأيك؟

تلتقي بالصدفة أثناء عملها بشاب كوري الأصل، بعد موقف ظريف وحادث عرضي تكسر كاميرته الخاصة، ويرفض التعويض لأنها ملك لوالده، يذهب ويتركها في حيرة وتأنيب ضمير..

مرة أخرى تلتقيه في المساء بشاطئ ماليكون الساحر بمدينة العشاق هافانا يتشاركان الغروب، وبعد أن ضاعت منها حقيبتها تضطر لأخذ المال منه، وتشعر بالضيق، كيف لوريثة غنية أخذ المال من شاب غريب التقته توا، تعده أنها سترجع المال، يعدها أن يلتقيا في مقهى قريب، لكنه ينتظر دون أن تأتي..

يحين موعد الطائرة يرحل راجعا لكوريا، وهو قد أعجب بها فعلا دون أن يعرف حقيقة خلفيتها..

اللقاء لم ينتهي هنا..

بعد عودته، ينتظر بفارغ الصبر اتصال بعض من الشركات التي قدم لها طلب وظيفة، وبين الفينة والأخرى، يتذكر ملامح سو هيون تلك الهادئة التي التقاها في هافانا، يسخر من تخيلاته، كيف له أن يلتقيها مجددا، يتفاجئ بأحد الشركات التي قد قبلته..

يحضر نفسه للذهاب، وكل شيء مر بسلام، ما إن ينتهي يحضر الموظفون أنفسهم للقاء مدير الشركة، يقف لينتظر، لتحدث المفاجأة يجد أن المدير، أو بالأحرى المديرة هي صاحبة الابتسامة المشرقة التي التقاها في هافانا..

قد يتقبل المجتمع علاقة بين شاب ثري وفتاة فقيرة، لكن هل سيقبل العكس؟

تتطور العلاقة بينهما، وتكتشف خلف وجهه البريء شابا ساذجا يحب أن يعيش اللحظة، أحبت تلك البساطة التي يأخذها في حياته، وكيف تعيش أسرته بكل فرح على الرغم من أن المال غير موجود كسبب للسعادة

هل المال هو السعادة؟

تسأل سو هيون نفسها دائما، على الرغم من أنها في مكتب فخم وتملك ثروة تحسد عليها وجمال خاطف ولقب أسرة عريق، تجد أنها لا تملك شيئا، لذا ستخاطر بما تملك لأجل حب ذلك الشاب الذي يبدو بابتسامته يملك الكون بين يديه..

مسلسل هادئ باقتباسات عميقة قد تغير لك الكثير من المفاهيم

من بين المسلسلات التي تربعت على عرش قائمة مسلسلاتي المفضلة، أعجبني الجو وعمق حوار بين الشخصيات الذي مد جسور التحدي لفتاة قررت أن تتخلى على كل شيء من أجله، والذي وقف المجتمع ضدها تحت سبب واحد: إنه لا يحبك أنت بل مجرد شخص يطمع في ثروتك، هل دائما يكون الطمع هو سبب الحب؟

بين السلطة والحب ماذا تختار هل أنت قادر على التضحية بأحدهما؟

في النهاية أود فتح نقاش، المجتمع وضع معتقدات إذ أراد شخصان السير ضدها يجدان عقبات وحربا ضارية، ما الضير من الزواج من شاب فقير لو كانت الفتاة ثرية؟ إذن برأيك لما لا يمكن للمرأة أن تتزوج شخصا فقيرا، وللرجل أن يتزوج امرأة فقيرة؟