تقرير للمسلسل الكوري تعال وعانقني

الاسم العربي: تعال وعانقني

الاسم الإنجليزي: Come end Huge Me

عدد الحلقات: 16 حلقة (بمعدل 58 دقيقة للحلقة الواحدة)

نوع المسلسل: مأسآة-تراجيدي-دراما-غموض-ميلودراما

سنة الإنتاج: 2018

القصة:

تبدأ مع البطل نامو، مراهق يبلغ من العمر 16 سنة، انطوائي غير متفتح، لا يتكلم كثيرا، لديه والد يدعى هان جاي قاسي وغليظ المشاعر، دائما ما يربيه على دروس القسوة في مزرعة مخصصة لتربية الكلاب، يملك كذلك أخا أكبر منه مشهور بالتنمر على رفاقه، والدتهما ميتة، لكن والده تزوج مرارا وتكرارا، وآخر زوجة كانت هي التي تربيهما حاليا، طيبة القلب تعمل طوال اليوم في متجر لبيع اللحم..

تأتي للقرية عائلة جديدة، تبدو أسعد أسرة على الإطلاق، صاحب شركة، وممثلة مشهورة، وولدين فتاة وصبي وكلب منزلي جميل، تدخل الفتاة ناك وون للمدرسة، وبموقف طريف تتعرف على نامو، رغم أنه يحاول أن يبعدها عنه، تلتصق به حتى تتعرف على طبعه الهادئ، وتخبره أنها معجبة به وبشخصيته، يبدأ نامو بالانفتاح معها والابتسام مجددا، يلاحظ والده سبب تغيره ويعرف أن ناك وون هي السبب..

في تلك الليلة يقتل هان جاي والدي ناك وون بمطرقة ويجهز عليهما، لتصل الشرطة في آخر لحظة لتمسكه، بعد اكتشاف أن العديد من النساء اختفين، كانت صدمة نامو أن والده هان جاي قاتل متسلسل..

هنا تبدأ المعاناة:

يكبر نامو والذنب معه، ليتخرج كشرطي يحمي المجتمع من أمثال والده، لكن المجمتع حاربه بشتى الطرق، لماذا.؟ لأنه ابن قاتل متسلسل، يتحدث الجميع عنه بمحضره، ويبتعدون ويرفضون صحبته خوفا من أن جينات الشر تنتقل بالوراثة لابنه، يردد طوال المسلسل عبارة مفاداها: علي أن أن أكفر على ذنب لم أقم به حتى، ينشر والده سيرة ذاتية عنوانها: أنا لست مختلفا عنك، ويهديها لابنه الأكبر نامو كي يبرهن أنه مثله، ويوما ما سيصبح قاتلا أيضا، نامو الذي رغم أنه غير اسمه لا زال يتعرف عليه الناس ويتنمرون عليه ويطلبون منه الموت هو عائلته المشؤومة، على الضفة الأخرى تعيش ناك وون كممثلة مبتدئة لتخلد ذكرى والدتها الراحلة، رغم ذلك لازال المجتمع والصحافة من جديد لسؤالها عن والدتها دون مراعاة لشعورها..

ما أعجبني:

  • الصحافة اسوء من يستغل قصص الناس و ألمهم من أجل النجاح والشهرة، وهي قصة يونج الصحفية التي كانت تتربص بهما من أجل الشهرة، دون أن تدري أن هان جاي القاتل المتسلسل يتعهدها..

  • قد يكون والدك شخصا قاسيا، لكن ليس دائما زوجة الأب شريرة

  • بإمكانك أن تتغير حتى لو كنت شخصا سيئا، وهي عن شقيق البطل الذي كان متنمرا، يتحول لخريج السجون، فقط لأن يري والده هان جاي أنه شبيه به.. لكن دون جدوى..

  • أيضا المسلسل عالي المستوى، ومن الأعمال الدرامية التي شدتني، خاصة شخصية القاتل وكيف لعب شخصية لا تصدق، عن نفسي أخافتني للغاية، وتخيلت ماذا لو كان والدي مثله؟ كيف غلبت شخصية القاتل على دوره كأب، وكذلك البطل الذي يحاول قصار جهده أن يغير نظرة المجتمع اتجاهه بشتى الطرق، من الأعمال التي أنصح بمشاهدتها

مسلسل واقعي لأبعد الحدود، لا ينصح به للقلوب الضعيفة

أحداث طوال المسلسل المؤثر تتحدث عن المجتمع، الذي لعب دورا محوريا في معاناة كل من ناك وون، خاصة نامو، نعم والدي قاتل، لكن لما علي المعاناة أنا، ما ذنبي؟

المسلسل سيصل بك إلى أن دافع الأب في كل هذا ليعلم ابنه معنى القوة، التي تتلخص في أن تزيح عن طريقك أي عقبة، لم تستطع استخدم المطرقة..

في النهاية، كانت معاملة المجتمع لم تهدأ تحاسب نامو وأسرته لأن ابن قاتل متسلسل، في رأيك لماذا دائما يتم قرن الابن مع والده، لما في رأيك يتم محاسبة الأبناء على أخطاء الوالدين؟ وهل تستطيع أن تحمل ذنبا لم تقم به؟