تقرير مسلسل الكوري حبيبي هولوغرام

الاسم العربي: حبيبي هولو

الاسم الإنجليزي: My Holo Love

عدد الحلقات: 12 حلقة (بمعدل ساعة في كل حلقة)

نوع المسلسل: خيال علمي- ميلودراما- رومانسي

شركة البث: Netflex

سنة الإنتاج: 2020

القصة:

سو يون، تعاني من مرض عمى الوجوه، وتعرف ويكبيديا هذا المرض بـ : هو اضطراب معرفي في إدراك الوجوه حيث تكون القدرة على تمييز الوجوه عليلة، وهو مرض شبيه بعمى الألوان، تجد البطلة صعوبة في الاندماج مع المجتمع، لا تلقي التحية على زملائها في العمل، ولا في الشارع، وهي تخفي مرضها، وهم باعتقادها أنها متكبرة ولا تحب الاختلاط بهم..

في أحد الأيام وهي عائدة من العمل، تهرب مطورة تقنية من أحد العصابات، تجد أمامها سو يون فتضع في حقيبتها نظارات دون علمها، وتهرب..

في الصباح تمسك سو يون القهوة، وهي تبحث تجد النظارات، تضعها فيظهر لها شخص يحييها، تصرخ وتسكب القهوة، تعتذر وتزيح النظارات، تبحث عن منديل وتمده له، لا تجد أحد..

بعد العديد من المغامرات تكتشف أن النظارات هي مشروع علمي لشريك حياة عبارة عن هولوغرام ...

تقنية الهولوغرام:

أو ما يصطلح عليه بالتصوير الجسيمي، وهي خاصية فريدة تمكنها من إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة في الفضاء، تتم تلك العملية بإستخدام أشعة الليزر..

الهولوغرام في الواقع:

جميعنا نتذكر حين أحيت كوكب الشرق أم كلثوم حفلا افتراضيا في أوبرا المصرية ، وكان الحفل ناجحا اجتر فيه محبوها الذكريات، والعديد تمنى لو يمكن أن يزورك الأشخاص الراحلون عبر هذه التقنية، وبدأت طالبات بإحياء عروض مماثلة لعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهما من أساطين الفن العربي..

ما أعجبني:

المسلسل يبدأ بتناول حياة سويون بعد دخول هولو إلى حياتها، إذ أصبح يخبرها عن الأشخاص الذين يمرون بجانبها، وأصبحت أكثر اجتماعية..

هولو رغم ان يساعدها لم يكن قادرا على لمسها، حمايتها من السقوط، أو معانقتها حين تحزن، مما جعلها تفكر في إمكانية نجاحه كشريك حب، لكن في أحد المرات حين كانت تحدثه استطاعت أن تشعر به كشخص حقيقي، واستطاعت لمسه واستشعار حرارته، كيف ذلك؟

في النهاية:

ما رأيك في تقنية الهولوغرام كشريك لك في الحياة، أو لنقل كصديق؟ ما الإيجابيات والسلبيات التي قد تنتج عن استخدام هذه التقنية في حياتنا؟