8.0 على IMDB

إنتاج: 2019

تصنيف: كوميدي، أكشن، مغامرة.

فكرة المسلسل

7 أبطال خارقين، ولدوا بيوم واحد، لأمهات مختلفين، وتبناهم رجل أعمال غامض، دربهم على محاربة الشر، يتفرق الأبطال لأسبابا مختلفة ويتجمعوا بعد موت أباهم بالتبني ليخبرهم أخيهم الذي لديه القدرة على السفر عبر الزمن بأن العالم سينتهي بعد أيام وأن عليهم إنقاذ الجميع.

أعجبني

أكثر ما أعجبني بالمسلسل هو فكرة سفر أحد الأبطال الخارقين، عبر الزمن للمستقبل، فيحكي المسلسل أنه فعل هذا وعمره 13 عاما، ثم يعود هذا البطل للأحداث بعد مرور سنوات، بنفس الجسم والعمر الصغير، رغم أنه بسفره داخل الزمن قضى مدة كبيرة جداً أكبر من التي عاشها أخواته على الأرض، فيعود البطل إلى إخوته الخارقين بجسم طفل صغير، وعقل وتصرفات رجل بالخمسين، حيث احتجز بالزمن 40 عاماً لم يحُتسب منها لدى اخوته على الأرض سوى 10 سنوات، فينتهي الأمر باخوته في العشرينات، وهو يبدو بالثالثة عشر من عمره لكن عمر عقله 50.

هذه المقدمة تقودنا لأظرف المشاهد التي يبدو بها الطفل ملولاً ذكياً يتأفف من سذاجة أخوته الناتجة عن قلة خبرتهم وعمرهم الصغير، ثم تأتي تعبيرات وجهه ومشاهد لم تعتد رؤيتها من طفل، فتجده يشرب القهوة، ولا يكثر الكلام، ويوجه أخوته، وهو بالنهاية يبدو كطفل، لم أرى هذه الحبكة المعقدة والمضحكة من قبل.

الأمر الثاني أن المسلسل فاجئني بكل مشاهدة فلم أكن قادرة على توقع الأحداث أبدا، فسيفاجئك المؤلف حتى تحبس أنفاسك.

تساؤل

يحارب الأبطال الجريمة والشر كلٍ على طريقته، وبعد أن يخبرهم أخيهم المتنقل عبر الزمن بأنهم جميعاً سيموتوا بالمستقبل وأن العالم سينتهي ويتم تدميره بعد أيام، وأن عليهم مساعدته في منع حدوث نهاية العالم، تختلف ردود أفعالهم فمنهم من يريد الدفاع عن العالم كبطل خارق ومنهم من لا يهتم، ماذا عنك.؟ إذا كنت بطلاً خارقاً وعرفت أن العالم سينتهي ماذا كنت ستفعل؟ هل تستمتع بحياتك أم تموت وأنت تحاول إنقاذ باقي البشر؟

وإذا لم تكن بطلاً خارقاً وعرفت أن العالم سينتهي ولا مجال لإيقافه، ما الذي ستفعله؟