منحة جامعة بروناي دار السلام لدراسة الماجيستير والدكتوراه هي فرصة دراسية ذهبية ممولة بالكامل ومقدمة للطلاب الدوليين حول العالم للعام الدراسي 2020-2021 .

نبذة عن دولة بروناي :

دولة صغيرة مسلمة لكنها تعتبر من أغنى دول العالم بالبترول والغاز الطبيعي وهي من اهم بلدان جنوب شرق آسيا المنتجة للبترول ومشتقاته وللغاز الطبيعي .

عاصمتها هي مديبنة بندر سكري بكاوان والحاكم لها هو السلطان حسن البلقية معز الدين وعد الله .

تقع بروناي في جنوب شرق آسيا تحديدا في شمال اندونيسيا وهي تعتبر جزء من الجزر المنتشرة في المحيط الهندي وتقع في الجزء الشمالي من جزيرى بورنيو وهي تعبتر كثالث اكبر جزيرة في العالم و يحدها من الجنوب بحر الصين العظيم .

دولة بروناي تتكون من جزئين يفصل بينهما مدينة تسمى لمبانج وهي تابعة لماليزيا .

تضم بروناي الكثير من الاماكن التي تجذب السياح من شتى بلدان العالم كما ان مناخها متميز و تتمتع باستقرار سياسي كبير مع الدول المجاورة لها ومن أبرز اماكنها السياحية هي قرية كامبونج آير المائية الموجودة على نهر بروناي وقد سميت في فترة من الفترات بفينيسا الشرق كما يتواجد بها متحف بروناي الذي يحتوي بداخله على أبرز المعالم الثقافية للدولة .

تتميز بروناي بنشاط واحد من الانشطة السياحية الغير مألوفة والتي تعد من أهم اسباب نشاط السياحة في بروناي وهي السياحة البيئية وذلك لاحتواء بروناي على اكثر من 40 غابة على شكل محميات وحدائق طبيعية و التي بها العديد من الحيوانات والطيور النادرة لذا فهي من عوامل الجذب السياحي لبروناي .

ديانة سكان دولة بروناي هي الإسلام ويبلغ تعداد سكانها نحو 435 الف نسمة و اللغة الرسمية للدولة هي اللغة الملاوية ويتحدث سكانها ايضاً اللغة الصينية والانجليزية .

ونظراً إلى ان ديانة بروناي هي الاسلام فنجد ان الحكومة هناك تعمل على تطبيق الشريعة الاسلامية بشكل واضح وكبير في جميع جوانب الحياة في الدولة .

وللمزيد من التفاصيل ومعرفة شروط المنحة وكيفية التقديم :