http://insights.dice.com/2017/08/07/7-top-python-gui-frameworks-for-2017-2/

يوجد الكثير ولكن ابرزها بالنسبة لي:

  • Tkinter : هذه المكتبة سهلة وسريعة وهي مضمنة مع مفسر بايثون بشكل افتراضي اي لن تحتاج ان تنصب اي مكتبة على جهازك فهو موجودة بالفعل مع بايثون. (تعمل على Linux, Windows, OS X)

  • PyQt : هي جزء من المكتبة الشهيرة QT المخصصة للغة سي++، تتميز هذه الواجهه بجمالها وامكانية تخصيصها العالي حسب رغبة المبرمج كما انها تبدوا على اي نظام تشغيل كانها واجهة ذلك النظام وتتميز بان لها مراجع كثيرة . (تعمل على Linux, Windows, OS X)

  • PyGUI : هذه الواجهة ايظا متعددة المنصات كما الاثنين في الاعلى ولكن هدفها ان تكتب اقل كود ممكن فهي تستخدم API الخاصة بالواجهة الرسومية لتلك الانظمة لتعكس واجهتهاالرسومية الاصلية (بالعربي البرنامج على ويندوز واجهتة الرسومية تبدوا كان البرنامج مبرمج بالapi الخاص بويندوز وهكذا الامر مع لينكس وماك) (Linux, Windows, OS X)

  • Kivy : ما يميز هذه المكتبة انها تستخدم OpenGL ES 2 وبدل ان تعمل مع (Linux, Windows, OS X فقط) فهي تعمل على Linux, Windows, OS X, Android, iOS, and Raspberry Pi. ما يميز هذه المكتبة انها تعمل على الهواتف وكذلك تستخدم اللمس (واعتقد انها ممتازة للالعاب وخاصة الاجهزة الوحية التي تعمل على اللمس)


في الختام لكل مكتبة ميزات وعيوب وبعضها سهل وبعضها صعب بعضها تتوفر له الكثير من الشروحات (مثلPyQt) وبعضها لا.

انصحك كذلك وبشدة ان تستخدم جوجل صور لكي تعرف كيف تبدوا الواجهات الخاصة بهذه المكتبات.

بايثون

بايثون هي لغة برمجة مجانية مفتوحة المصدر،متعددة المنصات و من ميزاتها أنها سهلة التعلم. المجتمع يناقش كل ما يتعلق بتعليم و استخدام لغة بايثون على المستوى العربي.

1.78 ألف متابع