هل احتاج الى تعلم الDatabase او تعلم لغات Xml and json لكي اتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد


التعليقات

لا ونعم، الكثير من أفكار التطبيقات لا تطلب قواعد بيانات داخل التطبيق، ويمكنك البدء بدون تلك المعرفة، لكن تعلم بديهيات عن قواعد البيانات مفيد وضروري لأي مطور تطبيقات أو ويب لا أقول احترف SQL أو احترف تخطيط قواعد البيانات مثلًا .. وخصوصًا أن تلك المعرفة الأساسية ليس صعبة ولا تأخذ الكثير من الوقت.

فهم JSON وXML وغيرهم من تصاميم أبنية البيانات أظنه ضروري لأي مبرمج، ستتعامل مع API، ملف اعدادت، ستكتب حتى بيانات تستخدمها داخل تطبيقك ..، وعلى ما أتذكر الأندرويد يستخدم XML في ملف معرّف التطبيق والواجهات (لم أتعامل مع الأندرويد منذ مدة بعيدة).

انا اكملت دورات عبدالله عيد ومعاذ خلف كانت الدورات رائعه وكتبت ملخصها في دفتر بعدها انتقلت لاحدى دورات Android studio وكانت صعبة وخرافية بالصعوبه لحد اردت ترك الفكرة لوهلة لكن تذكرت شيئان الاول هو ان جافا كانت صعبة بالبداية ايضا والان سهله بشكل جيد وهذا ما حدث بدأت افهم قليلا ووصلت لقصة الJason and Xml والApi رغم ان صاحب الدوره قال انني لا احتاج الى لتعلم الجافا قبل مشاهده الدوره لذلك هل يمكنك ان تخبرني ما هي الاشياء الاخرى التي يجب ان اتعلمها قبل اكمال الدوره

لا تحتاج أي شيء للبدء بتطبيقات الأندرويد ابدأ بتطبيق hello world أضف إليه بعض الأزرار عدل عليه، اقرأ كتب، مقالات، حمّل تطبيقات جاهزة واقرأ كيفية عملها (هذه الطريقة تنفع دوما للتعلم)، حاول تنفيذ فكرتك في تطبيق وحل المشاكل التي ستواجهها بنفسك، تابع مبرمجين ومؤسسات ومجتمعات مؤثرة حتى تضمن تحديث معلوماتك أول بأول ..

أعتقد دومًا أن مشاهدة الدورات اليوتيوبية لتعلم البرمجة عمومًا، مضيعة للوقت وجهد يمكن دوما اختصاره؛ وبالتحديد دورات المحتوى العربي المسجلة من قبل الميلاد!

هذا رابط الدورة شاهد القناة وقوائم التشغيل فيها

بالنسبة للمحتوى العربي هذا صحيح لكن ما في هذا الرابط يقوم صاحب القناة بتحديث الفديوهات حسب التحديثات ❤❤

ماهوا xml حاليا انا في دورة الاندرويد استوديو و لا اعرف مفهومه الكامل وكيف اتعلمه


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع