حسناً حسناً، أعلم أنه لم يعجبك عنوان الموضوع. ولم يعجبني ذلك الاسلوب انا ايضاً لذلك أكتب الان عنه.

ولكن قد يخالف رأيي رأيك ! ويمكنني توضيح رأيي وتبسيطه لك. ولكن قد لايعجبك رأيي ايضاً !

نحن نعيش في ضروف مختلفة، وأكثر من بيئة تعليمية مختلفة وايضاً قد نختلف في امور تقاليدية. وكثيرون يخالفوننا في امور عقائدية! واختلافات كثيرة بين البشر، وهذه الاختلافات ايضا منها اختلافات في وجهات النظر ! فما اراه في يومي غير ماتراه كذلك خيالي يختلف عن خيالك. وجهة نظري من الطبيعي تختلف او تتفق مع وجهة نظرك. ولكن هذا لا يعني اننا اعداء. ولا يعني ثباتنا (على وجهات نظرنا واعتباراتنا بانها هي الصواب وغيرها خطأ) اننا شجعان!، (لمذا يجب ان نعتبر الاختلافات فيما بيننا كبشر عامل سلبي ؟) نحن بالمصطلح البرمجي (كائنات مختلفة) من كلاس(البشر) لايشترط ان نشترك بجميع الخصائص فنحن كوّنا بأسطر مختلفة، فترات مختلفة كـ كائنات مستقلة ولم ننشئ عن طريق copy constructor :))

الشجاعة في قولك الحقيقة، مثلاً عندما اقتنع بما تقول! واعترف لك ان قناعتك التي كانت تخالف قناعتي بعد شرحك غيرت من رأيي ومن قناعاتي هذا مثال للشجاعة. لاعيب في ذلك ولا نقص ولا اهانه، نحن بشر قناعاتنا تتغير مادمنا نعيش، كما قال الدكتور سلمان العودة (إذا كنت افكر بالأربعين كما كنت أفكر بالعشرين يعني ذلك ضياع عشرين سنة من عمري هباء)

ولا يلزمني أن اقتنع بما تقتنع حتى نكون اصدقاء! ولا تعني مخالفتي لك في بعض الامور اننا اعداء.

كتبت هذا الموضوع بعدما لمست نوعاً من الحدة (التي قد لا تكون في صلب النقاش إنما تمتد الى خارج النقاش وتصل الى نقاشات ومواضيع اخرى).

وإذا لم يعجبك الموضوع ؟ اختلاف قناعات، قيّم سلباً ولن اكرهك! ولكن لاتحمل ذلك على نقاشات اخرى او مواضيع اخرى :))