ليست مهنة آدم فقط


التعليق السابق

لا، على الأقل من الزاوية التي أرى بها الأمر. مهنة البرمجة لا تتطلب من الجميع العمل طوال اليوم أو نسيان واجباتهم الإجتماعية، بل جزء كبير من تلك القواعد التي يحيط بها بعض المبرمجين أنفسهم ناتجة عن ثقافة المجتمع وبعض أفلام هوليوود والتي ليست بالضرورة أن تكون قواعد صحيحة يجب فرضها على الجميع.

لا أنكر وجود إحصائيات حول عدد من المبرمجين المصابين بمتلازمة Asperger (والتي أثير الجدل حول ما إن كانت تعتبر نوع من أنواع مرض التوحد أم لا). ولكن رغمًا عن ذلك فهذا لا يبرر نشر الأقاويل الكاذبة والمبالغ فيها، كمن يقول مثلاً "أن المبرمجين هم أكثر الناس المملين في العالم"، أو "أنهم غير إجتماعيين البتة!"...الخ

قد لا أعتبر نفسي شخصًا "طبيعياً " تبعًا للمعايير المجتمع المحلي الذي أعيش فيه، ولكن لست مثلاً ممن يفرضون نوع لباس معين أو السماع لنوع موسيقى معين أو نوع أكل أو شراب معين لأصبح مبرمجًا "حقيقاً" كما يدعي البعض. بل إن إختياراتي هذه ناتجة عن شخصيتي ورغباتي الفردية. :)

حاول النظر للصورة الكبيرة.

أتفق معك، للمبرمجين (كأي مجتمع آخر) ثقافة خاصة وهي ليست ثقافة مرضية أو طاردة للإناث. لكن النقطة الأخيرة تدعي أن المبرمجين الذكور يعانون من الوحدة ويخيفون النساء في مقرات العمل، وهذا يخالف ما تقوله وأتفق معه.


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع