السلام عليكم

اسبوع و انا حائر مما علي فعله ، مشكلتي ممكن تبدو تافهة و لكن لا اعرف هل أنا اتعلم بطريقة خطأ أو لا.

بدأت بتعلم لغة جافا سكريبت تحديدا مع بداية شهر ثلاثة ، و في ظرف 20 يوما , تعلمت جميع basics اللغة بالإضافة إلى دروس intermediate كarray .

شعوري غير مطمئن عن طريقة تعلمي حيث اني اشعر اني اتعلم بطريقة غير صحيحة .

رغم ذلك لا أحاول أن اسرع في أي درس، أشاهد الفيديو مرتين حتى ثلاثة و ادون جميع ملاحظتي عن كل شيء و اعمل assignments و challenge ايضا، حتى انني اراجع كل ما تعلمته دوريا مرة في الأسبوع سبتا و أحدً كان، اقوم بكتابة في ملف خاص كل ما تعلمته و اشرح كل ما تفعله كل واحدة حتى تبقى ذاكرتي تتذكر كل شيء، رغم ذلك اشعر اني ما زلت اتسرع.

جدولي أسبوعي قد يكون خمس ايام تعلم اللغة و اليوم السادس مراجعة و السابع غالبا ما اتعلم به شيئا أو ارتاح ، رغم هذا الجدول ،فلأسباب نفسية و تسويفية ، في بعض الأسابيع اتعلم فقط ثلاثة أو يومان و لكن الشيء الذي مستحيل اتخلى عنه هو المراجعة الدورية لما تعلمته لان سبق و اني نسيت ما تعلمته لاني لم أكن اراجع بشكل دوري، و اضطر لإعادة الكورس.

اخذ كورس الزيرو لان طريقة تعليمه و ما يعلمه أجده كبير و معمق حتى التمارين و التحديات التي يقدمها تساعد في تثبيت المفاهيم في العقل و انهيت كورسات Css و HTML و الحمدلله انني استطيع صنع موقع بديزاين الذي أريده و نادرا ما أجد مشكلة في تطبيق فكرة ما .

لكن المشكلة انك إذا بدأت بأخد كورس شخصا ما ، لا تستطيع أن تعمل تمارين غير تمارينه ، لأن الموقع الآخر غالبا ما يكون التمرين مرتبط بشيء انت لم تدرسه بعد.

انا أتعلم بجد اللغة و اعمل كل نصائح استاذ الكورس ، و لكن بهذه السرعة قد انهي الكورس في اقل الوقت المحدد ، هل هو طبيعي ما اقوم به؟