لماذا يجب علينا تعلم البرمجة,وهل هي موهبه,وهل تعلم البرمجة مقيد بالمبرمجين فقط

نحن نستخدم في حياتنا اليوميه نستخدم عدة نشاطات مختلفة تعتمد على تطبيقات مبنية ومكتوبه بلغات البرمجة او الاكواد. سواء كان الهاتف, تصفح الانترنت او عند البيع والشراء. البرمجة اصبحت جزء لا تجزأ من حياتنا اليوميه.

لذلك تعاملنا مع لغات البرمجة او لغات الالة يجب الا تقل اهمية عن لغاتنا نحن البشر. مع ان هذا الموضوع قد يحتاج فترة من الزمن حتى يصل بأن يعتبر احدى المهارات الاساسية التي تدرس في المدارس مثلها مثل القراءة والحساب.وهناك الكثير من الوظائف والمجالات للبرمجة ,واهمها عن طريق العمل الحر.

الكثيير يعتقد ان البرمجة موهبه وان الشخص يولد مبرمج وهذا الاعتقاد يخلو من الصحة لان البرمجة تكتسب وتتعلم من ساعات طويله من التعب والتعلم الذاتي من قبل الشخص, فالبعض قد يقول انه ليس بارع بالبرمجة او ماشابه اقول له مقوله احد اصدقائي "لاشيء ياتي بسهولة" اذا كنت تحب البرمجة يجب ان تبرع فيها ولايجب ان تكون عبقري لتبرمج ولا ان تقول لست موهوب تعلمها لتصبح موهوب ولا تصبح كالذي يقول:

" لاأفهم الرياضيات" ,طبعا لن تفهمها اذا لم تقراها ,والذي يقول "لا أستيطع القراءة" ,طبعا لن تستطيع القراءة لانك لم تقرأ من قبل اقول أن البرمجة تأتي من ساعات طويله من الدراسه والبحث والتعلم لاأن تولد مبرمج.

وأحب ان اقول وهل تعلم البرمجة مقيد بالمبرمجين فقط طبعا لا البرمجة للجميع برائي على الجميع تعلم البرمجة لانها تعلمك كيف تفكر بطريقة منطقيه وذكيه وتجعلك تفكر بشكل أفضل ,وتجعل خلايا دماغك تعمل وتقول وداعا للكسل ويصيبك الشعور اللطيف بالدماغ الاوهو التفكير :) ^_^

واحب ان اعرض عليكم هذا الفيديو لكبار المبرمجين الذين نجحوا في حياتهم والذين يسردون القصه ويخبرون النصائح برائي هذا الفيديو تشجيعي وانصح مشاهدته:

https://www.youtube.com/watch?v=zenXjPr1MAE

وشكرا لكم ارجو ان تكون وضحت الصورة :)