و بعدين يأتون يتسائلون لماذا القرصنة موجودة

اظن ان لو بامكانهم ضمان ان ينزلها المستخدم "المحتاج" بغرض التعلم او التجربة فقط وليس للاستخدام التجاري, سيفرون لك البرنامج بسعر رمزي او مجاناً, بينما لا يوجد ضمان لذلك (اي كيفية الاستخدام), الامر في الاردن مثلاً شركة مايكروسوفت, هم لا يكترثون كثيراً بنسخ الويندوز المقرصنة, جهدهم غير جدي في مكافحة النسخ المقرصنة للمستخدمين العاديين, لكن جهدهم كله منصب على الشركات التي تستخدم انظمتهم في اجهزتها, فترى هنالك جهات قانونية من طرفهم تقوم بتفقد الشركات كل فترة, وتقوم بعمليات استفسارات واستفهامات, كم عدد الاجهزة بنظام ويندوز وهل لديكم رخص لها والخ.

سمعتها من مختص قانوني من طرفهم ذكر انهم قد يحذرون المستخدمين المنزللين من استخدام النسخ المقرصنة لكن لا يوجد اي اجراء, ولا مانع لديهم اصلاً من استخدام هكذا نسخ للاستخدام الشخصي المنزلي, لكن مشكلتهم باستخدامها في شركات تجارية, اظن هذا التعامل مراعاة للدولة ولا اظن ان الامر قد يشمل دول ذات دخل ممتاز للفرد, فهنالك شركات تراعي ظروف المستخدمين.

انت تريد استخدام نسخ مقرصنة, ستتعب لايجاد نسخة غير ملغومة ونظيفة, وبنفس الوقت ستحرم من حلول لمشاكل لاحقة وغيرها, وهذه لوحدها تكفي كعقوبة.

ستتعب لايجاد نسخة غير ملغومة ونظيفة

ممكن هذا الكلام كان بالسابق و لكن مع وجود التورنت و رافعين موثوقين فهو امر سهل الحصول على نسخة نظيفة

بنفس الوقت ستحرم من حلول لمشاكل لاحقة وغيرها

يمكنني تحميل النسخ المحدثة بسهولة , حتي بعض البرامج تستطيع التحديث بها و هي مكركة مثل الويندوز و مضادات الفيروسات

الكلام عام مش مخصص, ما يحتاج الرد والتدقيق على كل جزئية ببعض الاستثناءات ! ثم "انت تعرف" لكن العموم لا يعرف ! وحتى نسخ التورنت من مواقع مضمونه لا تخلوا من بعض الالغام, وفعلاً انا شخصياً رغم كل خبرتي الطويلة مع التعامل مع هذه النوعيات من الالغام وقعت في احدها ! لترونت مشهور له سيدر كثر وعمره قرابة شهر !

ثم بحثك عن أحدث نسخة وافضل نسخة لوحده سيأخذ وقت لا بأس به, عموماً اعيد اكرر كلامي عام (In General), ما فيه داعي للتدقيق بكل حرف !

أظن أن برنامجي Rational Rose و PowerDesigner أغلى من كل هؤلاء.

PowerDesigner is priced from $3,000 to $7,500 USD per developer seat.

وماذا عن Rational Rose؟

لم أجد مصدرا يذكر فيه السعر

-3

اتذكر مرة قال لنا الدكتور في محاضرة انه كان يعمل بشركة حكومية و لديها حاسوب مينفيرم ( او سوبر كمبيوتر لا اتذكر بالتحديد ) و سعر نظام التشغيل كان يفوق 2.5 مليون دولار

-2

اه تذكرت الحاسوب كان IBM System z Mainframe و السعر كان يفوق 5 ملايين دولار

برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

15.7 ألف متابع