هل الشبكات صعبة مثل البرمجة ؟


التعليقات

لازلت في البداية أنا لذلك لا أعرف ان كان علي أن أقول سهلة أم صعبة.. لكن الشبكات ليست فقط سيسكو (كشركة وكمنهج أيضا) لكن البدأ بها سيكون جيدا جدا.. هناك مواد أخرى كالteleinformatique هي لب الشبكات بالنسبة الي.. ويجب أن تلم ببعض أساسيات علوم الحاسوب فهو مهم جدا كالترميز الثنائي وغيرها.. أمّا بخصوص آخر الأخبار فلا أعتقد أنّ هذا يفرق في شيء فالشبكات ليست كالبرمجة -كل شيء جديد- لسيسكو موقعهم الخاص و تابع قناة free4arabs أيضا.. لكن كما قلت لك -لا يهم- والأهم من هذا الممارسة اسأل أحد المؤسسات ان كان بإمكانك العمل معهم كمتدرب وهنيئا لك الحرفة :)

لا أعرف ياصديقي.. لكن كما يبدو لي هو فهم وليس حفظ.. يعني تفهم الأمر في المرة الأولى جيدا فيكفي -لحد الآن لا أعرف بالظبط ما ستكون مهامي والله- خصوصاً أنه لم يتوفر لنا أستاذ شبكات في العام الماضي - أيام قلائل ثم رحل- لذا لا أعرف الكثير.. اخترت الشبكات لأنه الخيار الوحيد المتاح لي هو و قواعد البيانات فقط فاخترت الأول.. لكني لم أندم وسأواصل ان شاء الله -وأنا مستمتع بها- أمّا الشيء الذي أعشقه حد الجنون هو الإلكترونيات وكيف يصنعون الأجهزة بها وكيف تروض الكهرباء جنبا لجنب مع هذه القطع.. الكل هنا مهتم بالرمجة وأغفلوا هذا العالم المهيب.. لا بأس سأمارسه أنا كهواية وسأصنع أجهزتي الخاصة.. لماذا لا تضعه أنت كهدف؟؟ سيكون الأمر أكثر من ممتع.

حسب ما ندرسه نحن هو عمليات حسابية كعمل modulation و demodulation فمثلا تبعث رسالة من حاسوبك لحاسوب آخر بعيد.. رسالتك هي عبارة عن سلسلة من 0 و 1 وهذا التيار الرقمي لن يستطيع المرور من كوابل الهاتف لذلك يجب أولا تحويله لتيار متناوب وهذا هو عمل المودم.. كلمة modem مكونة من اسمين mod تعني modulation أي تحويل الرسالة الرقمية لرسالة ذات تيار متناوب و dem التي تعني demodulation وتعني العكس لأنّ الحاسوب يفهم الأصفار والآحاد فقط فيجب تفكيك الرسالة، وهناك حسابات أخرى كأخطاء الاتصال ومتى يعاد ارسال الرسالة..

بخصوص الدورات لم أجد سوى بعض الدورات الفرنسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

ما هي الدورة التي تتعلم منها ربما مستقبلا أتعلمها مع أن لدي الكثير من الدورات التي لم أنهيها

لا أعلم إن كانت الشبكات كالبرمجة لكن البرمجة كنت أسجل أي كود جديد في مدكرة عندما أريد عمل شيء ما أعرف أنه يوجد كود يعمل ذالك فأبحث عنه في المدكرة مع الوقت أحفض الكود

لإشارة أنا مبتدئ في البرمجة أو ربما أقل من مبتدئ

اريد اسأل سؤال هام جدا ارجو الرد عن خبره وعن يقين

هل يجب ان امتلك شهاده جامعيه كي اعمل في احدى الشركات كموظف شبكات او مثلا Penetration testing؟؟؟

وهل كورسات comptia لها تحديثات ويجب ادرس اخر تحديث ام لا


عالم الشبكات

مجتمع متخصص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المتعلقة بالشبكات للمبتدأين و المحترفين علي حد سواء

961 متابع